فياض وهاشم وضاهر يبحثون واقع المياه في العرقوب

الهبارية/رانيا العشي

التقى مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر في مركز اتحاد بلديات العرقوب في بلدة الهبارية قضاء حاصبيا، بحضور النائبين علي فياض وقاسم هاشم ، قائمقام حاصبيا أحمد الكريدي رؤساء بلديات الاتحاد شبعا، كفرشوبا ، كفرحمام، راشيا الفخار، الهبارية، الفرديس والماري حيث استمع ضاهر إلى المشاكل التي تعاني منها هذه المنطقة بالنسبة إلى المياه وطرح الحلول لها، وأهمها إعفاء المنازل المدمرة وغير المسكونة أو تلك التي هاجر أصحابها وتأمين المازوت لمحطات الضخ وتسريع عملية الصيانة .

افتتح اللقاء بكلمة للنائب فياض الذي شرح أنّ هدف اللقاء هو تسهيل التواصل ما بين المؤسسة ورؤساء البلديات لحل المشاكل العالقة منذ سنين .

بعدها طرح الدكتور ضاهر الاستراتيجية لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي لتأمين المياه لهذه المنطقة من خلال دراسات يتم إعدادها لحل المشكلة بشكل جذري وتغيير الشبكات المهترئة وهدف حملة قمع التعديات وتحصيل المتأخرات، معلناً أنّ المؤسسة تعتمد في التمويل الأساسي على الجباية لكي تتمكن من تنفيذ المشاريع لتأمين المياه بشكل دائم. كما أعلن نية المؤسسة العمل على تسلم واستحداث محطات للصرف الصحي التي تدخل ضمن مهام المؤسسة والعمل على تطويرها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى