حردان: لنقل محطة التكرير تلافياً لتلوّث نهر الحاصباني وسنتابع هذا الأمر مع مجلس الإنماء والإعمار

ناقش النائب أسعد حردان مع رؤساء بلديات العرقوب وعدد من الفاعليات تفاصيل مشروع الصرف الصحي العام المقرّ لبلدات العرقوب ومراحل تنفيذه، بحضور المستشار الفني لدى شركة سبكتروم الهندسية التي ستنفذ المشروع رأفت صقر.

اللقاء الذي عقد في دارة حردان براشيا الفخار، وبدعوة منه، حضره رؤساء بلديات: كفرشوبا د. قاسم القادري، كفرحمام هيثم سويد، راشيا الفخار سليم يوسف، الهبارية أيمن شقير، الفرديس الشيخ بسام سليقا، والماري يوسف فياض، المختارة في راشيا سوزان متري، رئيس النادي الثقافي الاجتماعي في راشيا حنا حنا، منفذ عام حاصبيا في «القومي» لبيب سليقا ومنفذ عام مرجعيون في «القومي» سامر نقفور.

تخلل اللقاء نقاش حول أهمية المشروع وضرورة أن يكون مستوفياً الشروط الفنية الكاملة، وتمّ الاطلاع على خريطة المشروع التي بحوزة المستشار صقر، وتلك التي لدى النائب حردان. وجرى التوافق على نقل محطة التكرير، ومراجعة مجلس الإنماء والإعمار بهذا الخصوص لإقرار الموقع البديل للمحطة، بما لا يسبّب أيّ ضرر للبيئة والناس، وبما يضاعف عدد القرى والبلدات المستفيدة من المشروع.

ونبّه حردان خلال اللقاء من الانعكاسات السلبية على البيئة والممتلكات الخاصة والعامة خصوصاً في مرحلة مدّ الأنابيب ووصلها بمحطة التكرير الرئيسية الواقعة في محيط مجرى نهر الحاصباني جنوب جسر الشقعة، لافتاً إلى أنّ موقع محطة التكرير على مقربة من مجرى نهر الحاصباني سيؤدّي إلى تلوّث النهر، كما التلوّث الكارثي الحاصل في مجرى نهر الليطاني، وهذا أمر يجب تلافيه، من خلال نقل محطة التكرير إلى مكان آخر، بما لا يسبّب أية أضرار.

وأكد النائب حردان بأنه سيتابع كلّ التفاصيل المتعلقة بالمشروع وبنقل المحطة مع مجلس الإنماء والإعمار المؤسسة الرسمية التي تموّل المشروع المذكور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى