ترامب: نلتزم دعم سيادة لبنان واستقلاله

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون برقية تهنئة من نظيره الاميركي دونالد ترامب لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. وأكد الرئيس الاميركي وقوف بلاده «الثابت في دعم ازدهار لبنان وأمنه وسلامه»، وأشاد بـ «التقدّم الذي تحقق خلال العام المنصرم لجهة اجراء الاستحقاق الانتخابي النيابي ومكافحة الإرهاب».

وجاء في البرقية: «فخامة الرئيس،

باسم الشعب الأميركي، أتوجه الى الشعب اللبناني بأحرّ التمنيات باحتفالات آمنة وفرحة بالعيد الـ75 لاستقلال لبنان في 22 تشرين الثاني.

إننا، إذ نثمن عالياً الشراكة بين بلدينا ونشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام المنصرم، بما في ذلك إجراء انتخابات تشريعية ناجحة والثبات في مكافحة الإرهاب، تتطلع الولايات المتحدة للعمل مع الحكومة اللبنانية الجديدة الملتزمة الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله السياسي.

اقبلوا تهنئتنا العميقة في هذا اليوم التاريخي، وثقوا بأن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه».

كما أبرق ترامب الى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري معبراً عن أحرّ التمنيات للشعب اللبناني بهذه الذكرى. وأعرب ترامب عن تقديره بشكل عميق للشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان، وقال: «نحن نشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام الماضي بما في ذلك إجراء انتخابات تشريعية ناجحة وصمودكم في الكفاح ضد الإرهاب».

وأكد «ان الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع حكومة لبنانية جديدة ملتزمة دعم سيادة لبنان واستقلاله السياسي»، ومشدداً على أن بلاده تقف صامدة في دعمها للبنان مزدهر وآمن وسالم».

كذلك تلقى الحريري سلسلة برقيات تهنئة بالعيد من رؤساء دول ومسؤولين أبرزها من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء بولندا ماتوس مورافيكي، رئيس وزراء البوسنة والهرسك الدكتور دينيس زفيزديك، رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى