الراعي زار مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان: نأمل تخطي الأزمات وتشكيل حكومة جديدة

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارة الأعتاب الرسولية للفاتيكان على رأس وفد مطارنة الكنيسة المارونية، بزيارة مجمع الكنائس الشرقية، حيث كان لقاء مع عميد المجمع الكاردينال ليوناردو ساندري، في حضور أمين سر المجمع المطران سيريل فاسيل وامين السر المساعد المونسنيور لورنسو لو روسو.

في بداية اللقاء، ألقى الراعي كلمة فقال: نحن نأتي من مناطق مختلفة من العالم ونحمل معنا هموم شعبنا وتطلعاته، ودعوة ورسالة كنيستنا المارونية في لبنان والعالم». وأضاف: «نحتفل بعد ثلاثة أيام بعيد استقلال وطننا الحبيب لبنان، ونأمل أن يستطيع، وطن الرسالة، تخطي الأزمات والصمود أمام التحديات الكبيرة ابتداء من تشكيل حكومة جديدة نأمل أن تكون هدية هذا العيد».

ثم سلم الراعي الى الكاردينال ساندري تقريراً يتناول هوية الكنيسة المارونية وعملها وعلاقة الموارنة بلبنان مع التحديات التي تواجه الكنيسة اليوم في لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط.

من جهته رحّب ساندري بالراعي وبالوفد المرافق قائلاً: «إنه لفرح كبير أنكم تأتون وتحملون معكم همومكم وأفراحكم ومعاناة شعوبكم في الشرق الأوسط وبنوع خاص في لبنان الذي تحمل ويتحمل نتائج الحرب من حوله، بما فيها عبء النزوح إليه من جهة وهجرة أبنائه من جهة أخرى».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى