الخليل: الدولة تغض النظر عن مناطق الأطراف

زار الأمين العام لكتلة «التنمية والتحرير» النائب أنور الخليل، محافظ النبطية القاضي محمود المولى في مكتبه، يرافقه فريق عمله، وجرى عرض للأوضاع الإنمائية في قرى قضاء حاصبيا وأوضاع بعض الإدارات المركزية في القضاء والحاجة إلى تعزيزها بكادر وظيفي لإنجاز معاملات الموظفين.

ولفت الخليل إلى أنّ الزيارة «عادية، وكانت مناسبة سارة جداً أن نبحث في أوضاع المنطقة، خصوصاً في قضاءي مرجعيون وحاصبيا وما يمت بصلة بعمله كمحافظ لهذه المنطقة».

ورأى أنّ «ما يقوم به المحافظ المولى مفيد وقيم جداً، والنشاط الذي يبديه في المنطقة واضح أمام كل الناس وكل البلديات».

وقال: «لقد راجعنا موضوع مأمورية النفوس وتسهيل عمل الناس، وأبدى سعادته أكثر من اقتراح، لكن الموجود لدينا اليوم من قوانين، تمنعنا من أن ندخل مباشرة في الحلول المطلوبة، ونأمل من خلال هذه المساعدات التي يقترحها سعادته وغيرها من الأمور، أن نجد الحلول وأن نكون يداً واحدة في خدمة هذه المنطقة التي تستحق كل اهتمام»، لافتاً إلى أنه «في أحيان كثيرة نجد أن الدولة تغض النظر عن مناطق الأطراف، ونأمل ألاّ يكون هذا هو الواقع الذي نعيشه، لأن هذه المنطقة هي منطقة المقاومة والفخر لكل لبناني، هي مناطق الجنوب التي وقفت وتقف سداً منيعاً بوجه العدو الصهيوني».

واعتبر أنّ «هذا الجنوب زينة لافتخار كل العرب وليس فقط اللبنانيين، ونحن في كتلة التحرير والتنمية التي يقودها ويرأسها الرئيس نبيه بري».

وعن الوضع الحكومي والتخوف من تدهور اقتصادي، نبه إلى أنّ «الوضع الاقتصادي ليس إطلاقاً على ما يرام، لديه اهتراء في كثير من الأمور التي من الممكن أن الأشخاص العاديين لا يعرفونها، لكن الاقتصاد يعاني من أشياء كثيرة، ليس أقلها عدم وجود الحكومة»، متسائلاً: «ماذا نأمل من أي مؤسسة خاصة أو عامة أن تتعامل وتنطلق عندما تكون الحكومة غائبة وغير موجودة، فمن سيقوم بالمسؤوليات الموضوعة أمامها؟».

وذكّر بأنه «عندما حصلت مشكلة في تشكيل إحدى الوزارات، وكان الموضوع عدم وجود ما يكفي من وزارء لتغطية الوزير السني، وقام حينها رئيس مجلس النواب نبيه بري بتقديم مكان من كتلته الوزارية لتغطية هذا الأمر والانطلاق بحكومة جديدة حينها، فهذا هو نوع من رجال الدولة الذين يقدّرون المواقف».

وختم: «ما نقوله اليوم، الله يهديهم ويهدي كل من يعرقل تشكيل الحكومة، لكن الوضع الاقتصادي غير مريح».

من جهة أخرى، قدّم وفد من قيادة الجيش التهاني إلى المولى لمناسبة عيد الاستقلال. وضم الوفد قائد منطقة الجنوب العسكرية جميل صيقلي، ومساعده العميد سعيد سرحان، ومدير فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي.

بدوره، هنأ المولى قائد الجيش العماد جوزاف عون وقيادة الجيش والوفد بحلول عيد الاستقلال، معتبراً أنّ «هذا الاستقلال يبقى الأمانة الكبرى في أعناقنا، وهو قسم تعهدنا جميعاً فيه بالذود عن الوطن، والبذل في سبيله».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى