فنيش: مطلب النوّاب الستّة محق لا افتعال لمشكلة

أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش أنه «لا يمكن أن تستقيم الأمور، أو أن يكون هناك حكومة شراكة ووحدة وطنية، من دون تمثيل كل الذين يستحقون أن يكون لهم مقعداً وزارياً».

وقال فنيش خلال رعايته حفل اختتام مهرجان الاستقلال الرياضي الأول الذي نظمته بلدية الهرمل، بالتعاون مع التعبئة الرياضية لحزب الله على ملعب نادي التضامن الرياضي: «مطلب حلفائنا في تكتل النوّاب السنّة المستقلين الستّة، بمقعد وزاري هو مطلب محق، لأنه تكتل حاز على مستوى تأييد شعبي وازن في الانتخابات النيابية».

وأمل في «التعامل مع هذا المطلب المحق بغير اللجوء إلى خطاب الاتهامات، أو تحريف المواقف، بل ببذل الجهد والسعي للتعامل مع مشكلة قائمة، وإيجاد الحل لها، من أجل ضمان صحة التمثيل، وليس في ذلك دفع لفواتير متعدّدة، فمن قبل بقانون النسبية في الانتخابات، فهذا من نتائج هذا القانون، وينبغي احترام نتائج الانتخابات والإرادة الشعبية».

وقال: «إننا لم نفتعل مشكلة، أو نظهر عقدة في اللحظة الأخيرة، فيما خصّ دعم النواب السنة المستقلين، فهذا المطلب كان موجوداً منذ البداية، وقد أقر بذلك رئيس الحكومة المكلّف، الذي لم يكن موقفه إيجابياً منذ البداية».

وأكد أنّ هذا إقرار من الرئيس المكلّف «بأنها ليست عقدة مفتعلة أو مستجدة، لكنهم لم يعطوها الاهتمام اللازم، وكانت جهودهم منصبة على معالجة العقد الأخرى، التي عندما فرغوا منها، اعتبروا أنّ طرح المطلب غير محق، من قبل فريق، لم نعطه نحن نواباً، إنما شريحة شعبية وازنة».

ولفت إلى أننا «اعتمدنا قانون النسبية، على قاعدة احترام التنوع وإتاحة الفرصة لتمثيل صحيح، فكل من له حضور شعبي يجب أن يحظى بمقعد نيابي».

و اعتبر فنيش أنّ «الرياضة هي من أهم وسائل دعم القطاع السياحي وزيادة المداخيل الوطنية»، داعياً إلى «المزيد من المهرجانات الرياضية»، مشيداً «بالبلديات التي تهتم بهذا الجانب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إقامة العديد من النشاطات، بحسب الإمكانات المتاحة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى