الأسعد: لا مؤشرات لاقتراب التشكيل

اعتبر الأمين العام لـ «التيار الاسعدي» المحامي معن الأسعد «أنّ تشكيل الحكومة مؤجل ولا وجود لمؤشرات تنبىء باقتراب موعد التشكيل»، داعياً إلى «انتظار حصول تفاهمات وتسويات إقليمية ودولية قد يكون تشكيل الحكومة من ضمنها وليس انتظار حل عقدة توزير سنّة 8 آذار».

وأشار الأسعد في تصريح أمس، إلى أنّ «تقارير البنك الدولي والمنظمات الاقتصادية الدولية، تُنذر بخطر انهيار لبنان وإفلاسه اقتصادياً ومالياً والسلطة الحاكمة غير قادرة على اتخاذ أي قرار للحؤول دون الانهيار وكأنّ الأمر لا يعنيها أو تعيش في كوكب آخر، ولا تفكر سوى برفع الضرائب والرسوم على المواطن وآخر إبداعاتها التداول بإلغاء سلسلة الرتب والرواتب».

وأكد «أنّ اللجوء إلى السلاح الطائفي والمذهبي لن يفيد أحداً ولم يعد ينطلي على اللبنانيين الذين يعانون جميعاً من الحرمان والإهمال في كل القطاعات والخدمات والمؤسسات والإدارات».

ورفض الأسعد «موقف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لوضع لوحة جلاء للجيش السوري على صخور نهر الكلب»، متسائلاً: «كيف تصدر هكذا مقارنات بين سورية الشقيقة والداعمة الدائمة للبنان والانتدابات الأجنبية؟ وكيف يصدر هكذا موقف ونحن نطلب منها الكهرباء وأن تفتح حدودها أمام صادراتنا وأن نساهم في إعمار سورية وهي وقفت إلى جانب لبنان وشعبه في كل الأزمات وما زالت؟».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى