فلسطين المحتلة

تفقّد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس، بأريحا هيئة التدريب العسكري، حيث اطلع على عملية سير العمل في الهيئة وأهم إنجازاتها واحتياجاتها.

وأشاد الحمد الله بالدور الذي تقوم به هيئة التدريب العسكري، من خلال مواكبة أحدث الوسائل التدريبية لأفراد وضباط قوى الأمن، مثمناً دور المؤسسة الأمنية بكافة مكوّناتها على الجهود التي يبذلونها في توفير الأمن وحفظ النظام ومكافحة الجريمة.

وأكد رئيس الوزراء الإصرار على تعزيز الحوكمة في قطاع الأمن وتطوير آليات الفاعلية والشفافية والمساءلة والقدرة على الاستمرار المتصاعد في خدمة أبناء شعبنا وتحقيق شعار «المواطن أولا».

وشدّد على أن قطاع الأمن شهد خلال العامين الماضيين، عملاً متسارعاً وحيوياً، وأن الحكومة عملت بالشراكة مع القطاعات كافة ذات العلاقة على وضع استراتيجيات وسياسات وتدخلات تشغيلية مبنية على الدلائل وقابلة للتطبيق وقادرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين، لمأسسة هذا القطاع الحيوي والوصول به إلى أعلى درجات ممكنة من الاستقرار والمهنية.

عقدت هيئة مكافحة الفساد، أمس، لقاءً لاستعراض نتائج تقييم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ومناقشة أفضل السبل لإنجاز الأنشطة المشتركة، والتباحث حول آلية تحضير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المقبلة، بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، وممثلي كافة الجهات التي شاركت في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وقال النتشة: إن الهيئة تسعى لخدمة أبناء شعبنا بكافة السبل وبمختلف المجالات، وهذا يدعو لتعزيز التعاون والعمل المشترك بين هيئة مكافحة الفساد ومختلف فئات المجتمع.

وأوضح أن اللقاء يهدف لاستعراض ومناقشة نتائج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للأعوام 2015-2018، حتى تدرك الهيئة أين أخطأت وأين أصابت، لتستفيد من تلك المعلومات خلال صياغة استراتيجيتها المقبلة.

الشام

أكد رئيس حركة السلام التشيكية ميلان كرايتشا أن سورية انتصرت بجيشها وشعبها على المتآمرين من الخارج على وحدتها واستقلالها وعلى التنظيمات الإرهابية في الداخل.

وقال كرايتشا في حديث لصحيفة هالو نوفيني أمس، إن «الشعب السوري وقواته المسلحة نجحا في الدفاع عن وحدة وسيادة واستقلال سورية ليس فقط أمام تدخلات القوى الامبريالية الغربية والدول الخليجية الرجعية وتركيا و»إسرائيل» وإنما أيضاً في مواجهة أدواتها من المجموعات الإرهابية المختلفة وفي مقدمتها تنظيم داعش».

وكان كرايتشا شارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي الذي انعقد في دمشق الشهر الماضي وفي فعاليات التضامن التي أقامها المجلس واتحاد الشباب الديمقراطي العالمي مع سورية.

العراق

وجّه رجل الدين مقتدى الصدر، أمس، رسالة لزعيم تحالف الفتح هادي العامري، مؤكداً أن هناك صفقات ضخمة تُحاك بين بعض افراد الفتح والبناء من سياسي السنة لشراء الوزارات.

وقال الصدر في تغريدة له على تويتر، «رسالتي الى الأخ المجاهد هادي العامري، هناك صفقات ضخمة تحاك بين بعض اعضاء الفتح وبعض افراد البناء من سياسيي السنة لشراء الوزارات باموال ضخمة وبدعم خارجي لا مثيل له، اخي العزيز اتفقنا سويا أن يدار العراق بطريقة صحيحة وباسلوب جديد يحفظ استقلاليته وسيادته، وتعاهدنا ان نستمر سوية حباً بالعراق وشبعه».

الأردن

زار رئيس جمهورية مقدونيا جورجي إيفانوف اليوم الاثنين، مجلس النواب، والتقى رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بحضور أعضاء المكتب الدائم، وذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة التي استهلها بمباحثات موسعة مع الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية.

وأكد الرئيس المقدوني أهمية ما جاء في مباحثاته مع الملك، لتعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية.

الكويت

وافقت اللجنة التشريعية والقانونية خلال اجتماعها الرابع على منح الجنسية الكويتية لغير المسلم وتعديل القانون السابق الذي يشترط أن يكون مسلماً من يحصل على الجنسية وذلك لتحقيق العدالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى