منتخب لبنان يخوض مباراة الفرصة النوعية أمام أستراليا

ينهي المنتخب اللبناني لكرة القدم معسكره في أستراليا بلقائه المرتقب مع الـ»سوكيروس» أصحاب الأرض في الاستاد الأولمبي عند الساعة العاشرة و48 دقيقة صباحاً بتوقيت بيروت، والذي يقوده الحكم غراهام أرنولد.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة كونها ستجرى تحت أنظار أفراد الجالية اللبنانية في أستراليا والمنتظر أن يتوافدوا إلى الملعب بأعداد كبيرة لمؤازرة اللاعبين اللبنانيين، وتندرج في إطار المرحلة الأخيرة من الإعداد التصاعدي لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل. وسيلعب لبنان ضمن مجموعتها الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

وهي المباراة الأخيرة لأيقونة المنتخب الأسترالي النجم المخضرم تيم كاهيل، الذي سيكرّم عقب صافرة النهاية. وتتحدّث أوساط الجالية اللبنانية عن أنّ اختيار منتخب لبنان للمشاركة في هذه المناسبة يعدّ بمثابة تقدير للمسيرة التصاعدية التي حققها أخيراً، ولما يمثله كاهيل للأستراليين واللبنانيين المغتربين هناك، علماً أنّ صفوف المنتخب الأسترالي ضمّت سابقاً لبنانيين بارزين أمثال طارق الريش 2015 وجانسون أندرو نبوت الذي كان ضمن تشكيلة مونديال روسيا ويغيب بداعي الإصابة.

وتطرّق المدرب «رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقد أمس إلى أهمية المناسبة كونها فرصة جيدة للاحتكاك بمنتخب عريق يحمل اللقب الآسيوي وبلغ نهائيات كأس العالم 5 مرات، واعداً بمباراة جيدة تسعد الجميع ومنهم أفراد الجالية اللبنانية، شاكراً الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على بادرته واستضافته منتخب لبنان والاتحاد الأسترالي اللبناني على تكريمه البعثة اللبنانية مساء الأحد الماضي، «ما يبعث فينا الفخر والحماسة».

وأشار رادولوفيتش إلى وجود لاعبين لبنانيين كثر في بلدان الانتشار، وقال: «نسعى إلى استقطاب المؤهلين منهم لتدعيم صفوفنا ونجحنا في المرحلة الماضية في ضم بعضهم آخرهم الأخوان ملكي وباسل شعبان. كما أنّ في إمكان آخرين شباباً تعزيز جيل المستقبل للاستحقاقات المقبلة».

من جانبه، تحدّث قائد المنتخب حسن معتوق عن أهمية المبارتين في أستراليا، وقال: «شاهد الجميع أداءنا النوعي المتطوّر أمام أوزبكستان، ولقاء أصحاب الأرض فرصة نوعية كبيرة ومفيدة خصوصاً في وجود لاعب من طينة كاهيل»، مؤكداً أنّ التركيز منصبّ على كأس آسيا «لنظهر في صورة لائقة نفخر بها ويفخر بها جمهورنا». وسيدير اللقاء طاقم حكام ياباني بقيادة ريوجي ساتو. وستُستخدم تقنية الـ»فار» في المباراة من خلال طاقم حكام ومراقبين نيوزيلنديين.

وتتطلّع أستراليا إلى فوز يتكامل مع تكريم نجمها كاهيل، فبعد المباراة لن يتجمّع الـ»سوكيروس» إلا للمغادرة إلى الإمارات لخوض النهائيات القارية، وقد أوقعته القرعة في المجموعة الثانية مع سورية وفلسطين والأردن الذي سيلتقيه في مبارياته في 6 كانون الثاني في مدينة العين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى