بوتين: حققنا قفزة في مجال الدفاع والأمن ونحن بحاجة لاتخاذ الخطوة الأكثر صعوبة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين «أن روسيا حققت قفزة في مجال الدفاع والأمن، والآن يجب أن يتم ذلك في الصناعات المدنية».

وقال بوتين: «على مدى خمس عشرة سنة، قمنا بالكثير من أجل إحياء الجيش والبحرية، وإحياء المجمع الصناعي العسكري في بلدنا، نحن أمنّا بشكل موثوق أمن الدولة الروسية».

وتابع الرئيس الروسي: «الآن نحن بحاجة إلى اتخاذ الخطوة التالية، الأكثر مسؤولية وأكثر طموحاً بكثير، وبالتالي الأكثر صعوبة، يجب تحقيق قفزة في الصناعات المدنية والصناعة والعلوم والتعليم والرعاية الصحية وتطوير البنية التحتية، يجب علينا أن نفعل ما قمنا به في مجال الأمن دفاع البلاد».

وقال بوتين سابقاً في كلمة له أمام ندوة «روسيا تدعو» التي أقامها أحد البنوك الكبرى الروسية «في تي بي كابيتال»، في موسكو «إن روسيا لم تعد تستورد شيئاً يذكر من مواد تدخل في صناعة الماكينات والآليات والأسلحة والمعدات العسكرية. وتعتمد روسيا، اليوم، على الذات في صناعة الأسلحة والمعدات العسكرية». وقال بوتين: «إننا توقفنا عن الاستيراد في مجال صناعة المعدات العسكرية». وأكد بوتين «اهتمامه بالتصنيع العسكري»، مشيراً إلى أنه «يجتمع مع ممثلي الصناعات العسكرية والقوات المسلحة مرتين في السنة».

من جهة أخرى، ذكر الكرملين «أنه لم يتلق تأكيداً لإلغاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قمته مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إلا أن ثبوت ذلك يعني أنه سيحظى بوقت إضافي لعقد لقاءات مفيدة بالأرجنتين».

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحات صحافية أدلى بها مساء أمس، تعليقاً على إلغاء ترامب لقاءه مع بوتين خلال قمة «G20» في الأرجنتين: «إننا في الطائرة بالطريق إلى الأرجنتين. وحتى الآن رأينا فقط التغريدة والتقارير الإعلامية، ولا تتوفر لدينا معلومات رسمية».

وأضاف بيسكوف: «لكن إذا كان هذا الأمر حقيقياً، فهذا يعني أن الرئيس بوتين سيحظى بساعات عدة إضافية في جدول الأعمال لعقد لقاءات مفيدة على هامش القمة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى