فوز أوّل للصفاء والعهد والنجمة متساويان بالنقاط

محمد حسن الخنسا

مع إسدال الستارة على المرحلة التاسعة من بطولة لبنان بكرة القدم في نسختها الـ 59 ، بقيت النقاط متساوية بين النجمة والعهد 22 نقطة مع أفضلية الصدارة للأول بفارق هدف.

وفي تفاصيل المرحلة، فقد احتفظ النجمة بصدارة البطولة، بفوزه على مضيفه الراسينغ بيروت بنتيجة 1- 0، في المباراة التي جمعتهما في مجمع فؤاد شهاب في جونية في افتتاح المرحلة، وسجّل هدف المباراة الوحيد حسن معتوق من ضربة جزاء «بنالتي» في الدقيقة 77 بعد خطأ ارتكبه حسين السيد على كابتن النجمة علي حمام داخل منطقة الجزاء. وعلى ملعب كفرجوز في النبطية، وتحت قيادة مدربه الشاب فاز فريق الشباب الغازية على ضيفه السلام زغرتا بنتيجة 2- 0، سجلهما حمزة سلامة وجان كيكي. أوّل فوز للصفاء!

وشهدت المرحلة، تحقيق فريق الصفاء لفوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه التضامن صور بنتيجة 2ـ 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي ، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، واستحق الصفاء الفوز بعد أداء جيد قدّمه لاعبوه. خرج الصفاء من الشوط الأول فائزاً بهدف لمحمد زين طحان خسر فيه في اللحظات الأخيرة جهود أفضل لاعبيه حاتم عيد إثر تعرضه لإصابة قوية، كان فيه الفرق الصفاء هو الأفضل، ووصل إلى مرمى هادي مرتضي حارس التضامن أكثر من مره فتعامل الأخير مع كرات الصفاء ببراعة وذكاء. لكنّ الخطأ المشترك بين مدافعي التضامن وائل يوسف وخضر حلاق سمح لمهاجم الصفاء حسين العوطة بخطف الكره وتمريرها إلى محمد زين طحان الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل المرمى د33 لينتهي الشوط الأول صفاوياً 1 ـ 0. وفي الشوط الثاني بكّر الصفاء في تعزيز نتيجة الشوط الأول د48 حيث حوّل حسين العوطة الكرة برأسه داخل الشباك، ونجح رجال إميل رستم بفرض إيقاعهم على الهجمات المرتدة في حين لم يقدّم التضامن المطلوب منه كما الاسبوع الماضي أمام البقاع، فحاول الوصول إلى مرمى أحمد تكتوك لكنه جوبه بدفاع صلب بقيادة ستاندلي.

الأنصار استعاد لغة الفوز

استعاد فريق الأنصار توازنه وحقق فوزاً هاماً على فريق الإخاء الأهلي عاليه بهدف وحيد سجله هداف الدوري السنغالي الحاج مالك في الشوط الثاني من المباراة التي أجريت على ملعب المدينة الرياضية خلف أبواب موصدة تنفيذا لقرار الاتحاد بمنع جمهور الأنصار من دخول الملاعب. وكان لاعبو الأنصار الطرف الأفضل في الشوط الأول وهددوا المرمى الجبلي مراراً وتكراراً ولولا تألق الحارس شاكر وهبي لكان في النتيجة كلام آخر، مقابل هجمات خجولة ومقطوعة من لاعبي الإخاء الأهلي الذين لم يكونوا بمستواهم المعهود وشبه غائبين عن الأجواء. ومع بداية الشوط الثاني نجح الحاج مالك في هز الشباك في الدقيقة الأولى، وهو الهدف الذي أبقى الفريق الأخضر في أجواء اللقاء، برغم انهم حافظوا على أفضليتهم وكادوا أن يعززوا النتيجة أكثر من مرة لكن دفاع الفريق الجبلي ومن خلفه الحارس حالا دون تسجيل أهداف إضافية. وبعكس الشوط الأول كان لاعبو الإخاء الأهلي أفضل من الناحية الهجومية وقد صنعوا أكثر من فرصة للتسجيل لكنهم لم يهزوا الشباك، بسبب تألق الحارس حسن مغنية.

وفي المباراة التي جرت على ملعب بلدة النبي شيت البقاعية ، خرج الضيف طرابلس بنقاط المباراة الثلاث، بعد فوزه بنتيجة 1 ـ 0. سجّل لطرابلس محمد مقصود قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

ومساء أمس، أنهى العهد مباراته مع فريق شباب الساحل فائزاً بنتيجة 1 ـ 0 ، سجّل هدف المباراة الوحيد الروماني مارتن توشيف في الدقيقة 37 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى