معسكر وودية لمنتخب لبنان في البحرين والنجمة يلتقي العهد لحسم الصدارة

يدخل منتخب لبنان لكرة القدم معسّكراً إعدادياً في البحرين من 16 إلى 28 الجاري تتخلله مباراة ودية إختبارية مع أصحاب الأرض في 27 منه، وذلك في إطار برنامج تحضيراته التصاعدية لخوض نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019 التي ستنطلق في 5 كانون الثاني المقبل، وأوقعته قرعتها في المجموعة الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

وكان منتخب لبنان تعادل مع أوزبكستان من دون أهداف في مدينة روبينا المجاورة لغولد كوست الأسترالية، وخسر أمام أستراليا في سيدني صفر 3 في مباراة إعتزال نجم الـ»سوكيروس» تيم كايهل الشهر الماضي.

وسيكون معسّكر البحرين بمثابة محطة أساسية للتزوّد بجرعات لياقة ضرورية قبل الإستحقاق الآسيوي المنتظر، وسيعاون الجهاز الفني في مهمته معدّ بدني من مونتينيغرو. كما ستضم البعثة مدير المنتخب فؤاد بلهوان الذي غاب عن رحلتي الكويت وأستراليا لأسباب صحية.

وفي غضون أيام سيعلن الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أسماء اللاعبين المختارين للمعسّكر. وأوضح «رادو» أن الهدف الأوّل من هذا التجمّع هو تعزيز الجهوز البدني اللياقي، باعتبار أن لاعبي المنتخب الناشطين في الدوري المحلي يجدون صعوبة في مواكبة الوتيرة العالية للمباريات الدولية وفق الايقاع المطلوب المتمثّل بخوض مباراتين قويتين في غضون 4 أو 5 أيام «وهو ما ينتظرنا في كأس آسيا. لذا، سنركّز في معسّكر البحرين أكثر على الإعداد البدني وأيضاً على معالجة نقاط ضعف في الجانب التقني وجزئيات تكتيكية تقودنا إلى تناغم أكثر في اللمسة الأخيرة النافذة خلال تنفيذ الهجمات والتواصل بين الخطوط للحدّ من المجهود البدني ما يفضي إلى نقل الكرة وتمريرها بإنسيابية وتلقائية أكبر».

المرحلة العاشرة من الدوري

أعلنت لجنة المسابقات خلال اجتماعها أمس برنامج المرحلة العاشرة من بطولة الدوري لأندية الدرجة الأولى، وفق الآتي:

ـ الجمعة في 7 كانون الأول: شباب الساحل ـ الشباب الغازية صيدا ـ 14.15 ، والسلام زغرتا ـ الأنصار المرداشية ـ 15.00 .

ـ السبت في 8 منه: الصفاء ـ البقاع الرياضي بحمدون ـ 13.30 ، التضامن صور ـ الراسينغ صور ـ 14.15 والنجمة ـ العهد المدينة الرياضية ـ 21.00

ـ الأحد في 9 منه: الاخاء الأهلي عاليه ـ طرابلس بحمدون ـ 13.30 .

الأسبوع الحادي عشر من بطولة الثانية

وفيما يلي جدول مباريات الأسبوع الـ 11 مكن بطولة الدرجة الثانية:

ـ الجمعة في 7 كانون الأول: الشباب العربي ـ ناصر برالياس بحمدون ـ 13.30 .

ـ السبت في 8 منه: الأهلي النبطية ـ الحكمة كفرجوز ـ 14.15 ، البرج ـ المبرّة الصفا ـ 14.15 .

ـ الأحد في 9 منه: الهومنتمن ـ الاجتماعي جونيه ـ 14.15 ، النهضة بر الياس ـ شباب البرج النبي شيت ـ 14.15 والأهلي صيدا ـ الاصلاح البرج الشمالي صيدا ـ 14.15 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى