الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2821 تاريخ:18/12/2018
Home » Article » محتجو البصرة يستلهمون أفكار «السترات الصفراء»

محتجو البصرة يستلهمون أفكار «السترات الصفراء»

ديسمبر 6, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

عادت المظاهرات إلى مدينة البصرة العراقية من جديد، احتجاجاً على تردي مستوى الخدمات، وما وصفه منظموها بالإهمال والبطالة واستشراء الفساد في المدينة.

ونسجاً على منوال المتظاهرين في باريس، ظهر المحتجون العراقيون في سترات صفراء، للفت انتباه المسؤولين.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق ترجل محافظ البصرة أسعد العيداني من سيارته محاولاً الاعتداء على أحد المتظاهرين من أصحاب «السترات الصفراء».

ويظهر المقطع الذي قام بتوثيقه أحد المتظاهرين بهاتفه الشخصي، نزول العيداني من سيارته التي أحاط بها متظاهرون يرتدون «سترات صفراء»، محاولاً ضرب أحد المتظاهرين والذي تمكن من الهرب. كما أظهرت مقاطع فيديو اشتباكات بين المحتجين والشرطة العراقية، وسمع إطلاق نار.

واجتمع المتظاهرون، صباح أمس، في مناطق المعقل، والزبير، وأم قصر، والبرجسية، وشط العرب، ونظموا اعتصاماً قرب مقار شركات نفطية.

وتجدّدت المظاهرات في محافظة البصرة، الغنية بالنفط، احتجاجاً على تردي الخدمات، والبطالة وانتشار الفساد، حيث ارتدى المتظاهرون «السترات الصفراء» مشابهة لمتظاهري باريس.

وشهدت محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

محتجو البصرة يستلهمون أفكار «السترات الصفراء» Reviewed by on . عادت المظاهرات إلى مدينة البصرة العراقية من جديد، احتجاجاً على تردي مستوى الخدمات، وما وصفه منظموها بالإهمال والبطالة واستشراء الفساد في المدينة. ونسجاً على منو عادت المظاهرات إلى مدينة البصرة العراقية من جديد، احتجاجاً على تردي مستوى الخدمات، وما وصفه منظموها بالإهمال والبطالة واستشراء الفساد في المدينة. ونسجاً على منو Rating:
scroll to top