الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2822 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » البرلمان العراقي يتنازل عن رواتب نوابه التقاعدية

البرلمان العراقي يتنازل
عن رواتب نوابه التقاعدية

ديسمبر 7, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قدم رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، تنازلاً أمام المحكمة الاتحادية في ما يتعلق بشأن رواتب النواب التقاعدية.

وقال الحلبوسي في كلمة خلال جلسة للبرلمان، إن «المجلس قدّم تنازلاً أمام المحكمة عن الفقرة الخاصة بالحقوق التقاعدية في قانون مجلس النواب». وأضاف، أن «النائب الآن، يعتبر مثل أي موظف آخر عند إحالته إلى التقاعد ويخضع لقانون التقاعد العام».

وكان مجلس النواب صوّت، على لجنة الخدمات والإعمار والنقل والاتصالات. وقال مصدر نيابي، إن «مجلس النواب صوّت على لجنة الخدمات والإعمار والنقل والاتصالات». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن البرلمان اشترط «أن لا يتجاوز عدد أعضاء اللجنة 23 عضواً».

إلى ذلك، أعلن، أن 111 مشروع قانون لم يتم تشريعها في الدورة البرلمانية السابقة. وقال إن «عدد مشاريع القوانين التي لم تُشرع 111 مشروعاً تمت إعادتها الى الحكومة لبيان رأيها بالقوانين التي تنسجم مع منهاجها الوزاري».

وأعلن رئيس مجلس النواب، أن يومي السبت والأحد المقبلين سيشهدان عقد جلستين للبرلمان.

وقال الحلبوسي خلال جلسة مجلس النواب، إن «يومي السبت والأحد المقبلين سيشهدان عقد جلسات، ويوم الاثنين عطلة رسمية بمناسبة يوم التحرير».

وعقد مجلس النواب، جلسته الـ17 برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 174 نائباً.

البرلمان العراقي يتنازل عن رواتب نوابه التقاعدية Reviewed by on . قدم رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، تنازلاً أمام المحكمة الاتحادية في ما يتعلق بشأن رواتب النواب التقاعدية. وقال الحلبوسي في كلمة خلال جلسة للبرلمان، إن «ا قدم رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، تنازلاً أمام المحكمة الاتحادية في ما يتعلق بشأن رواتب النواب التقاعدية. وقال الحلبوسي في كلمة خلال جلسة للبرلمان، إن «ا Rating:
scroll to top