بلدية ريو دي جانيرو تقلّد قنصل لبنان ميدالية ذهبية تقديراً لعطاءاته

قلّد المجلس البلدي لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قنصل لبنان العام ألخندرو بيطار ميدالية Pedro Ernesto وهي أعلى ميدالية تعطيها المدينة لشخصيات تميّزت بالعطاء والإنتاج.

وقد تسلّم بيطار الميدالية من رئيس المجلس البلدي بالنيابة ريمون أوتوني في قصر بيدرو أرنستو في وسط المدينة في حضور عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية وأعضاء من المجلس البلدي وسياسيين محليين ورؤساء الجمعيات والأندية والكنائس اللبنانية.

وبعد قراءة قرار المجلس البلدي وتقليده الميدالية الذهبية، ألقى القنصل بيطار كلمة تحدث فيها عن العلاقة التي تربط لبنان بالبرازيل وعن دور الجالية اللبنانية وأبنائها في بناء المجتمع البرازيلي وعن ضرورة تطوير التواصل بين البلدين على مختلف المستويات.

لإشارة إلى أنّ البلدية منحت القنصل بيطار هذه الميدالية تقديراً لعطاءاته ولا سيما في ضوء النشاطات التي قام بها مؤخراً من خلال القنصلية وتمثلت بتكريمه الحضور اللبناني في البرازيل عموماً، ومدينة الريو خصوصاً، في احتفال كبير جرى في مسرح Baden Powell، وبتنظيمه المنتدى الثقافي الفكري للحوار البنّاء في النادي اللبناني، ما أدّى إلى إظهار أهمية الحضور اللبناني في ولاية الريو والى رفع اسم لبنان عالياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى