شادي يازجي: حزبنا سيبقى في طليعة المدافعين عن الأمة وحقها في الحياة أحمد سرحان: ثابتون على نهجنا ونتصدّى بقوة للهجمة الارهابية الشرسة التي تتعرّض لها سورية

أقامت مديرية يبرود التابعة لمنفذية القلمون في الحزب السوري القومي الاجتماعي، احتفالاً بمناسبة عيد تأسيس الحزب، وذلك في المركز الثقافي يبرود، بحضور عميد الإذاعة داليدا المولى، وكيل عميد الإذاعة شادي بركات، وكيل عميد الدفاع زينون الأحمر، وكيل عميد الاقتصاد مروان عازر، وكيل عميد التنمية المحلية والبلديات خليل داود، وكيل عميد البيئة رزق الله ازرق، عضو المجلس القومي نقولا سعادة، منفذ عام دمشق شادي يازجي، منفذ عام ريف دمشق جهاد شاهين، منفذ عام القلمون عمر الرواس، أحمد سرحان ممثلاً امين شعبة يبرود لحزب البعث العربي الاشتراكي، محمد علي بركات عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب الاتحاد العربي الديمقراطي، بطرس المالح ممثلاً الحزب الشيوعي السوري في لجنة العمل الجبهوي وحشد من القوميين والمواطنين.

استهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء ومن ثم نشيدي الجمهورية والحزب.

عرّف الاحتفال مذيع المديرية حسام غالول والناظر منى الزين، وألقت الزهرة سندس غالول قصيدة بعنوان زهرة تحاكي تشرين ومعاني التأسيس .

كلمة مديرية يبرود

وألقى مدير مديرية يبرود عدنان معراني كلمة المديرية أكد فيها على معاني التأسيس، ودور الحزب في الوقوف في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرّض لها الأمة والتصدي لها الى جانب الجيش السوري والقوى الحليفة، ونوّه بدور نسور الزوبعة في المعركة الدفاع عن الأمة.

كلمة البعث

وألقى عضو قيادة شعبة يبرود لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد سرحان كلمة هنأ فيها السوريين القوميين الاجتماعيين بمناسبة عيد التأسيس، مؤكداً الثبات على النهج الوطني المقاوم والتصدي بقوة للهجمة الارهابية الشرسة التي تتعرض لها سورية.

الكلمة المركزية

وألقى منفذ عام دمشق شادي يازجي كلمة باسم مركز الحزب، أكد فيها على معاني تأسيس الحزب الذي أراده الزعيم رداً نظامياً بعد استشرافه للأخطار المحدقة بالأمة، بعد مؤامرة سايكس – بيكو التقسيمية، ووعد بلفور الذي أراد جعل فلسطين وطناً قومياً مزعوماً لليهود، فكان حزبنا أول من أعلن النفير من أجل فلسطين وتصدّى للعصابات اليهودية وقدم الشهداء على درب فلسطين.

أضاف: في لبنان كان حزبنا رأس حربة التصدي للمشروع الصهيوني وقدّم كوكبة من الإستشهاديين والشهداء من أجل تحرير لبنان، فأثمرت دماء القوميين تحريراً ونصراً.

وتابع: في الشام ها هو حزبنا يسطر البطولات عبر أبطال نسور الزوبعة الى جانب أبطال الجيش السوري من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه، فكان ولا يزال يقدّم كواكب الشهداء فداء للشام وأرضها.

وختم يازجي مؤكداً أنّ حزبنا سيبقى في طليعة المدافعين عن الأمة وحقها في الحياة، بمواجهة العدو الصهيوني والإرهابي، وسيظلّ القوميون الإجتماعيون نسوراً ومقاومين من أجل خوض معارك الكرامة والعزة حتى تحرير كامل تراب الأمة.

تكريم

وللمناسبة كرّمت مديرية يبرود في الحفل، بعض الشخصيات التي كان لها أياد بيضاء في المتحد وهم: منير شكور، توفيق النحال، كمال درويش، هيام فرح، سحر قبلان، حكمت صيبعة، زينة خرنوب، خالد خرنوب، ومنيف نخلة.

واختتم الإحتفال بجولة في المعرض المقام في المركز الثقافي بمناسبة يوم الثقافة لفنانين تشكيليين في يبرود، وبزيارة مكتب المديرية حيث تم قطع قالب الكاتو بهذه المناسبة.

وتخلل الاحتفال عرض أفلام توثق بطولات القوميين الاجتماعيين في مواجهة قوى الإرهاب والاحتلال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى