فلسطين المحتلة

بحث سفير دولة فلسطين في بولندا محمود خليفة، مع رئيس ديوان الخدمة المدنية البولندي دوبروسواف دوفيات أوربانسكي، التعاون المشترك.

ووضع خليفة، خلال اللقاء الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء البولندية في العاصمة وارسو، رئيس ديوان الخدمة المدنية في صورة آخر التطورات السياسية في المنطقة، وما تتعرّض له المؤسسات الفلسطينية من ممارسات وإجراءات صهيونية، إلى جانب المضايقات التي يتعرّض لها المواطن الفلسطيني، وجمهور الموظفين أثناء تحركهم وتنقلهم بين المدن الفلسطينية.

وناقش خليفة واوربانسكي آليات عمل مؤسسات الخدمة المدنية في كل من فلسطين وبولندا، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مؤسستي الخدمة المدنية في البلدين.

يصادف اليوم، الثامن من كانون الأول، الذكرى الـ31 لاندلاع الانتفاضة الأولى «انتفاضة الحجارة .

في الثامن من كانون الأول من العام 1987، دهست شاحنة عسكرية للاحتلال حافلة تقل عمالا فلسطينيين كانوا عائدين من أماكن عملهم بأراضي 48 مساءً الى قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد أربعة عمال وجرح سبعة آخرين من سكان مخيم جباليا، ولاذ سائق الشاحنة بالفرار على مرأى من الجنود على الحاجز العسكري.

الشام

أوصى المؤتمر القضائي السادس بتفعيل المؤسسات والمراكز القانونية الواردة في قانون السلطة القضائية التي أوكل إليها القانون مهام التشريع.

ودعا المؤتمر في ختام أعماله بحلب أمس، إلى مراجعة التشريعات القائمة وضبط مشاريع القوانين لتتواءم مع دليل الصياغة التشريعية وإيجاد مؤسسات جديدة تعنى بالدراسات القانونية لتطوير التشريعات وإصدار دليل صياغة تشريعية قانونية موحّد يتوافق مع أحدث مناهج فن الصياغة القانونية في العالم.

وطالب المؤتمر بتطوير البنى التحتية لتأمين دور المحاكم بما يكفل الاحترام لهيبة القضاء ويؤمن مستلزمات أتمتة العمل القضائي والإدارة القضائية والإفادة من تسارع إنجازات وتطورات علوم الاتصالات والتقانة واستخدامها في تطوير العمل القضائي ومعالجة الإشكاليات التطبيقية للوصول إلى عدالة منجزة بأسرع وقت وأفضل أداء.

العراق

تظاهر العشرات من المواطنين، أمس، في محافظة النجف، وطالبوا باستكمال التشكيلة الوزارية «خارج المحاصصة ، بالاضافة الى مطالب أخرى.

وقال مصدر، إن «العشرات تظاهروا وسط النجف وطالبوا باستكمال الحكومة بكفاءات وطنية مستقلة خارج المحاصصة ومحاربة الفساد وسرعة تقديم الخدمات . واضاف، «كما طالبوا بالكف عن تحييد الحريات واعتقال المتظاهرين، وشدّدوا على إعدام الإرهابيين .

الأردن

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته إلى محافظة الطفيلة إن «دولة الإنتاج تعني الإنتاج في كل محافظة ومنطقة، وان تكون الاولوية للاستثمار في كل محافظة ومنطقة، بخاصة الأقل تنمية وذات معدلات بطالة عالية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى