الأحد , 25 أغسطس 2019

العدد:2824 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » بعد التأجيل النجمة والعهد في صراع على الصدارة

الصفاء يواصل صحوته والتضامن يدفع الراسينغ
بعد التأجيل النجمة والعهد في صراع على الصدارة

ديسمبر 10, 2018 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

صعد الصفاء الى المركز الثامن في ترتيب الدوري المحلي في كرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني هذا الموسم، مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، وكان هذه المرّة على حساب ضيفه البقاع الرياضي، وبنتيجة 2-0 ، في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن المرحلة العاشرة. وسجل محمد شمص وحسين العوطة الهدفين في الدقيقتين 30 و70. وبذلك رفع الصفاء رصيده الى 10 نقاط، فيما تجمد رصيده البقاع الرياضي عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر الأخير، بعدما تلقى خسارته السادسة، مقابل انتصار وحيد و3 تعادلات.

وعلى ملعب «صور البلدي، تلقّى الراسينغ خسارته الخامسة، مقابل انتصار وحيد و4 تعادلات، وكانت أمام مضيفه التضامن صور 0-2 سجلهما ستيفن سارفو في الدقيقتين 8 و83. وهو الفوز الثالث للتضامن صور، مقابل 3 تعادلات و4 هزائم، فرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمّد رصيد الراسينغ عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير.

وفي آخر مباريات المرحلة، حقق طرابلس، انتصاره الثاني بفوزه على الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بحمدون، سجَّل هدفي طرابلس، محمد مقصود في الدقيقة 40 ، ويلسون اندو في الدقيقة 45+3 ، فيما سجل للإخاء كارلوس ألبيرتو في الدقيقة 64 ، ليرفع طرابلس، رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، خلف الشباب الغازية وشباب الساحل بنفس الرصيد، وبفارق المواجهات المباشرة، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند النقطة الـ14 في المركز الرابع. وشهدت المباراة، إهدار لاعب وسط الإخاء محمد عطوي، فرصة خطرة بالدقيقة 16 ، وحصل الإخاء، على ضربة حرة في الدقيقة 20 نفذها خالد تكجي ومرّت كرنه بجانب القائم. وطالب طرابلس، بركلة جزاء في الدقيقة 30 إثر انفراد فؤاد عيد، واحتكاكه مع سعيد عواضة. وعاد عيد، وراوغ دفاعات المنافس، ليرتكب سعيد عواضة خطأ داخل المنطقة، ويحتسب الحكم، ركلة جزاء، انبرى إليها محمد مقصود وسجل الهدف الأول لطرابلس في الدقيقة 40 . وأضاف ويلسون ، الهدف الثاني في الدقيقة 45+3 ، إثر هجمة مرتدة، قادها فؤاد عيد. ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب الإخاء عبد الوهاب أبو الهيل تبديلاً هجومياً بإشراك كارلوس ألبيرتو بديلاً ل حبيب شويخ ليثمر هذا التبديل عن هدف للبرازيلي ألبيرتو برأسية في الدقيقة 64 . وحاول الإخاء، تعديل نتيجة اللقاء دون جدوى وسط دفاع حديدي من الطرابلسيين.

النجمة والعهد اليوم

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الموعد الجديد لقمة الدوري، بين فريقي النجمة والعهد. وفي بيان وزّعه أمس ، قرر الاتحاد إقامة المباراة، اليوم الاثنين، عند الساعة الرابعة عصراً، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت. وجرى تأجيل اللقاء الذي كان مقررا يوم الجمعة الماضي، بسبب سوء أرضية الملعب جراء هطول الأمطار بغزارة. وسيلتقي الفريقان اليوم في مباراة عنوانها صدارة الدوري، حيث يمتلك كل منهما 25 نقطة، مع أفضلية هدف وحيد للنجمة.

شباب النجمة أبطال لبنان

حصد النجمة، لقب دوري الشباب في لبنان، إثر فوزه في المباراة الختامية بنتيجة 2-1 على حساب العهد في اللقاء الذي أقيم صباح أمس على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. وشهدت المباراة تقدم مهدي الزين للنجمة في الدقيقة 31، بعد كرة عرضية من محمود كعور. عادل محمد عطايا للعهد في الدقيقة 34، إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة. ومع انطلاق الشوط الثاني هاجم النجمة، ونجح في تهديد مرمى العهد، حتى شهدت الدقيقة 75 تمريرة مميزة من مهدي الزين، وضعت زميله عيسى بزي، أمام المرمى ليسجل الهدف الثاني. بعد المباراة، تسلم فريق النجمة كأس البطولة من عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وائل شهيب، كما حصل على جائزة مالية قدرها 5000 دولار لفوزه بالبطولة.

بعد التأجيل النجمة والعهد في صراع على الصدارة Reviewed by on . محمد حسن الخنسا صعد الصفاء الى المركز الثامن في ترتيب الدوري المحلي في كرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني هذا الموسم، مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، وكان هذه المرّة محمد حسن الخنسا صعد الصفاء الى المركز الثامن في ترتيب الدوري المحلي في كرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني هذا الموسم، مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، وكان هذه المرّة Rating:
scroll to top