مسيرة دراجات هوائية للسيدات في الحسكة

أقامت جمعية ودّ الخيرية في الحسكة أمس، مسيرة دراجات هوائية للسيدات بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي. وانطلق المسيرة من جانب الصالة الرياضية في المدينة وجالت عدداً من الشوارع الرئيسية وصولاً إلى مقر الجمعية الكائن قرب مديرية المالية.

اليورسان

وأكدت رئيسة الجمعية روما البورسان أن المشاركات خضعن لدورة لتعلم قيادة الدراجات الهوائية لعشرة أيام، موضحة أن الفعالية تأتي في إطار الفعاليات الرامية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

عطية

وذكرت عضو الجمعية رجاء عطية أن أحد أهداف الفعالية يكمن في دعوة السيدات لقيادة الدراجات الهوائية كوسيلة تنقل تخفّف الازدحام الحاصل نتيجة الاستخدام الكبير للسيارات وأثره السلبي على البيئة.

إبراهيم

المشاركة سوسن إبراهيم شاركت في المسير والدخول في المنافسة مع المشاركات وإيصال رسالة بأن المرأة قادرة على ممارسة كل الأنشطة والفعاليات التي يمارسها الرجل، سواء في الرياضة أو العمل وكل الجوانب الأخرى بالحياة بعيداً عن القيود الاجتماعية.

وكانت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أطلقت يوم 25 شهر تشرين الثاني الماضي النشاطات الخاصة بحملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة عبر فعالية تثقيفية في عيادتها في منطقة الحلبوني.

ويذكر أن دول العالم تشارك بين 25 تشرين الثاني و10 كانون الأول في حملة 16 يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة لرفع الوعي العام وحــشد الناس في كل مكان لإحداث تغــيير لمصلحة النساء والفتيات.

سانا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى