موجز

وجه مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتاباً إلى وزير الأشغال العامة والنقل طلب بموجبه تطبيق مذكرة مديرية التنظيم المدني ذات الرقم 5/2 تاريخ 2/8/2010، لجهة ضرورة تركيب محطة تكرير مياه مبتذلة للأبنية في كافة المناطق، وعدم الاكتفاء بالتطبيق الشكلي لتلك المذكرة وفرض تركيب تلك المحطات، وبالتالي عدم إعطاء أي رخصة إسكان إلا بعد التأكد من حسن الالتزام بمضمون هذه المذكرة. والتأكيد على تطبيق مضمون المذكرة لجهة وجوب فرض محطة تكرير للمياه المبتذلة في كافة المؤسسات الصناعية، وجوب فرض محطة تكرير في الإفرازات التي تتجاوز مساحتها 25000 م2.

التقى وفد من لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد بحضور نقيب مستخدمي وعمال مصالح المياه في الشمال كمال مولود، وذلك في إطار متابعتها لقضايا المدينة.

وعرضت اللجنة مشكلة إنقطاع المياه عن بعض أحياء المدينة خلال الصيف الماضي، وطالبت بإيجاد حلول نهائية لتأمين المياه بكل الأحياء في كل الأوقات.

رست في مرفأ طرابلس أمس سفينة تعتبر من السفن العملاقة، وتدعى patra، يصل طولها الى 225 مترا وعمقها في المياه الى 13 مترا، وهي محملة ب 70 ألف طن من حبوب الذرة وستفرغ 21000 طن في مرفأ طرابلس.

وقد أكد مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر أثناء استقبال السفينة على الرصيف، أن «المرفأ أصبح مرفأ محوريا عالميا يضاهي وينافس أحدث المرافئ المتطورة، واصبح نقطة استقطاب للنقل البحري، ويستقطب رجال الاعمال العرب والعالميين، ولفت إلى أن «الآلات التي تستخدم في تفريغ هكذا سفن تعتبر من احدث المعدات في العالم، وهي تؤمن الجودة والسرعة والكفاءة في الأداء ليكون مرفأ طرابلس جاهزا لمواكبة التطورات العالمية الجديدة على صعيد النقل البحري، والتي لا تتعاطى فيها السفن الحديثة إلا مع السفن المجهزة بأحدث المعدات».

نظم المجلس اللبناني للسيدات القياديات برئاسة مديحة رسلان لقاء جامعا مع 20 من الملحقين التجاريين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، في حضور أمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي والهيئة الإدارية للمجلس وحشد من السيدات القياديات.

وهدف اللقاء إلى البحث في المهام الملقاة على عاتق الملحقين التجاريين لا سيما فتح أسواق جديدة أمام المنتجات اللبنانية ومتابعة مصالح لبنان الاقتصادية فضلاً عن كيفية العمل على إبراز الدور الريادي للسيدات اللبنانيات في هذا المجال ومنحها الفرصة للتألق في الخارج وتصدير أعمالها ومنتجاتها وخدماتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى