خامنئي يحث الإيرانيين على توخّي الحذر..

حث قائد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي الإيرانيين أمس، على «الحفاظ على وحدتهم»، قائلاً: «إن الولايات المتحدة ستستغل الانقسامات ومن المرجح أن تدبر مؤامرات ضد إيران في 2019».

وقال خامنئي في كلمة نشر نصها على موقعه الإلكتروني «يتعين على الجميع اليقظة لأن عدوتنا أميركا خبيثة وشريرة … وربما تكون لديها خطط لعام 2019». وأضاف «لكننا أقوى منهم وسيفشلون كما فشلوا في الماضي».

وخسرت العملة الإيرانية الريال نحو 60 في المئة من قيمتها في 2018 في حين يسعى الإيرانيون بشكل متزايد للحصول على الدولار والعملات الذهبية لحماية مدخراتهم. وتصاعدت التوترات الفئوية والاحتجاجات العمالية بعد أن رفعت العقوبات المفروضة على البلاد معدلات التضخم والبطالة.

وقال خامنئي «نصيحتي للأمة الإيرانية، خاصة للشباب والمؤسسات المختلفة في البلاد، سواء المهنية أو السياسية هي توخي الحذر وألا تسهّلوا الأمر على العدو».

فيما أعلن مدير مكتب الرئيس الإيراني، أمس، «أنه سيتم تنفيذ الآلية المالية الأوروبية الخاصة بالتبادل المالي مع إيران SPV، خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وقال محمود واعظي إنه «سيتم تنفيذ الآلية المالية الأوروبية الخاصة بالتبادل المالي مع إيران SPV، خلال الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة».

وتابع: «لقد شرح الأوروبيون مشكلاتهم بشأن الضغوط الأميركية الرامية لعدم تنفيذ التعاون المالي مع إيران، وذلك في تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الوزراء».

ورداّ على سؤال بشأن منع دخول عدد من المواطنين الإيرانيين إلى الأراضي الجورجية، أكد مدير مكتب الرئيس الإيراني «أنه تمّ استدعاء السفير الجورجي إلى الخارجية الايرانية، وتتم في الوقت الحاضر متابعة الموضوع»، موصياً الإيرانيين بـ»عدم السفر حالياً إلى هذا البلد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى