فلسطين المحتلة

أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اتصالاً هاتفياً بالأسير المحرر عماد الدين أسعد الصفطاوي، نجل الشهيد أسعد الصفطاوي، الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال الصهيوني من معتقلاتها بعد 18 عاماً في الأسر.

وأكد سيادته خلال الاتصال، حرصه وحرص القيادة الفلسطينية على مواصلة العمل من اجل تحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

بدوره، شكر الصفطاوي باسمه وباسم عائلة الشهيد أسعد الصفطاوي، الرئيس على مبادرته بالاتصال وتهنئته العائلة بالإفراج عنه.

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، أمس، إن الحكومة ستتخذ مجموعة من الإجراءات لتثبيت حقوق وملكيات المواطنين، وتعزيز الاستثمار في قطاع الأراضي، في مقدمتها تحديث وتطوير البيئة التشريعية، وتخصيص حوافز استثمار للتنمية الاقتصادية وذلك انسجاماً مع أجندة السياسات الوطنية 2017-2022 ، واستراتيجية وزارة الاقتصاد للتنمية الاقتصادية.

أكد رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية ساحل العاج جيانو اهوسو كواديو أهمية البرنامج التنموي الذي تقوم به الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في ساحل العاج، وأثره الإيجابي على المستويين الشعبي والرسمي.

جاء ذلك خلال لقاء بين رئيس مجلس الشيوخ في مقره في العاصمة ابيدجان مع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، بحضور سفير دولة فلسطين عبد الكريم عويضة وأعضاء الفريق الفلسطيني الذي يقوم بمهمة تضامن ذات طابع طبي في المستشفى الصحي الجامعي لكوكودي في العاصمة ابيدجان.

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أمس، الذي يصادف يوم المعلم الفلسطيني، فوز المعلمة رنا زيادة من قطاع غزة ضمن أفضل 50 معلماً في العالم إذ ستنافس زيادة على لقب المعلم الأول عالمياً، حيث يأتي هذا في إطار التصفيات التي تجريها مؤسسة فاركي لاختيار المعلم الأول على العالم.

الشام

استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه أمس نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والخطوات اللازمة لمتابعتها ووضعها في التنفيذ بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

واعتبر المهندس خميس أن اجتماعات اللجنة المشتركة محطة مهمة في تعزيز العلاقات السورية الروسية والتي يجب أن تحقق رؤية وتطلعات قيادتي البلدين، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي ليصل إلى مستوى متقدّم يرقى إلى العلاقة الاستراتيجية بينهما.

العراق

أعلنت وزارة الخارجية، أمس، استدعاء السفير التركي فاتح يلدز وتسليمه رسالة احتجاج على الخروق الجوية المتكررة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن «الوزارة استدعت السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز وسلّمته رسالة احتجاج جرّاء الخروقات الجوية المتكررة من جانب تركيا»، مبينة أن «الوزارة تستنكر ما قامت به الطائرات التركية من خرقٍ للأجواء العراقية واستهداف للعديد من المواقع في منطقتي جبل سنجار ومخمور شمال العراق، التي أوقعت خسائر في الأرواح والممتلكات».

واضافت الوزارة، أن «مثل هذه الاعمال تعدُ انتهاكاً لسيادة العراق وسلامة أمنه ومواطنيه».

الأردن

نفت الحكومة أمس، صحة ما تم تداوله من صور حول تعذيب مواطن من قبل كوادر الأمن الوقائي على خلفية الاحتجاجات التي وقعت قرب الدوار الرابع الليلة قبل الماضية.

وقالت عبر منصتها «حقك تعرف» لدحض الشائعات، إنّ «الصورة ليست في الأردن ولا تتعلق بأي كان في الاحتجاجات التي جرت بالقرب من الدوار الرابع، وإنما هي صورة لأحد المواطنين العرب الذين تعرضوا للتعذيب في بلدههم».

الكويت

جددت الكويت دعمها لجهود جميع العاملين في المجال الإنساني والطبي على ما يبذلونه من جهود في الميدان من اجل تخفيف المعاناة الإنسانية في سورية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى