إطلاق مشروع «حقي أوصل» في الزرارية

أطلق برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP من خلال مبادرة «عيش لبنان»، وبتمويل من سفيرة النوايا الحسنة سعدى الأسعد فخري مشروع التنقل المدرسي الآمن والسلامة المرورية لطلاب المدارس بعنوان «حقي أوصل»، وذلك في حفل أقيم في ثانوية الشهيد نعمة هاشم الرسمية في الزرارية في حضور السفيرة فخري والقنصل سعيد فخري، رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني، مدير البرنامج المحلي والاجتماعي في برنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتور راغد عاصي، مدير مبادرة «عيش لبنان» في البرنامج رواد رزق، مدير الثانوية وهيب زرقط وشخصيات وطلاب الثانوية والمدارس الرسمية في البلدة.

بداية تقديم من رزق، ثم كلمة لرئيس البلدية الذي اعتبر المشروع «عملاً رائعاً وراقياً»، مشيداً بالسفيرة سعدى الأسعد والقنصل فخري على «مبادراتهما الداعمة للبلدة على كلّ الأصعدة ومنها هذه المبادرة التي تحاكي أجيال الزرارية وكلّ المنطقة.

ثم تحدث عاصي عن «أهمية مبادرة حقي أوصل التي تنفذ بالشراكة بين مبادرة عيش لبنان والمجلس الوطني للسلامة المرورية والبلدية، وبدعم من السفيرة سعدى الأسعد فخري، التي دعمت مشاريع تنموية وبيئية وصحية واجتماعية في غير منطقة لبنانية».

وألقى مدير الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية كامل ابراهيم كلمة ركزت على «أهمية هذه المبادرة التي تحمي تلامذة المدارس».

وألقت فخري كلمة عبّرت فيها عن سعادتها «لإنجاز هذا المشروع في عدد من المدارس ومنها مدارس بلدتها الزرارية».

وقالت: «أهمّ ما نملكه في هذه الحياة هم أولادنا الذين نبذل الغالي والنفيس لحمايتهم وتعليمهم، خصوصاً في ظلّ الحوادث الأمنية التي يتعرّض لها الكبار والصغار من طلاب المدارس لدى عبورهم الشوارع أو هم في الباصات والسيارات خلال ذهابهم الى المدارس وعودتهم منها».

أضافت: سمّي هذا المشروع حقي أوصل، وواجبنا أن نوفر لطلابنا هذا الحق من خلال التوعية والإرشاد والتوصية على أهمية الالتزام بالنظم المرورية التي تحتم على الجميع العمل بها».

وأكدت الأسعد انّ «هذا المشروع يسلّط الضوء على كيفية سلامة أبنائنا خلال قطع الطرق بوضع إشارات مرورية توجيهية وواضحة خاصة قرب المدارس، محذرة من تهوّر بعض السائقين خلال قيادة المركبة».

وشكرت السفيرة فخري رئيس البلدية والأعضاء ومدير الثانوية ومدراء المدارس الذين تعاونوا وواكبوا هذا المشروع باهتمام، وحيّت الرائد ميشال مطران نائب أمين سرّ مجلس السلامة المرورية وصاحب فكرة «حقي أوصل» ومنسق التدريبات. وكذلك الصليب الأحمر والدفاع المدني وفريق العمل وكلّ من عمل من أجل إنجاح المشروع.

وتمّ عرض وثائقي عن كيفية تفادي حوادث السير، ومناورة للصليب الأحمر والدفاع المدني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى