أميركا تدرس عودة البعثة الدبلوماسية إلى ليبيا

ذكر آدم شالكي، وهو قائد فرقة خاصة من قوات المارينز الأميركية، «إنه من الممكن عودة البعثة الدبلوماسية الأميركية إلى ليبيا قريباً على ضوء تحسن الأوضاع الأمنية».

وقال شالكي: «إن الخارجية الأميركية تعمل على تحقيق هذا لضمان مصالح الولايات المتحدة. ومن أوليات عمل الإدارة الأميركية عدم تكرار حادث الهجوم على قنصلية واشنطن في بنغازي، عام 2012، والذي أودى بحياة السفير الأميركي، كريس ستيفنز، وثلاثة أميركيين آخرين». وذلك بحسب صحيفة «المرصد».

وأوضح قائد فرقة خاصة من قوات المارينز الأميركية، آدم شالكي، «أن فريقه العسكري سيسهل عمل أي بعثة، وقادر على كشف التهديدات المحتملة والضغط على المنظمات، التي تشكل خطرا والتعامل مع أي هجوم في المستقبل، بحيث عدم تكرار ما حدث في بنغازي».

يشار إلى أن الطرفين، الليبي والأميركي، وقعا على بروتوكول تعديل وتمديد العمل باتفاق التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا بينهما، ولمدة عشر سنوات مقبلة، قابلة للتجديد.

وقالت السفارة الأميركية في ليبيا، في بيان صادر عنها، في السادس عشر من الشهر الماضي، إن تجديد اتفاقية التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة وليبيا، يُعدّ أمراً أساسياً لزيادة تعزيز التعاون الثنائي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى