باسيل من مرجعيون: نأمل أن نأتي لكم بعيدية تشكيل حكومة

أمل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل «ان تكون كل الأيام عيداً، وإن شاء الله نأتي لكم بعيدية وهي تشكيل حكومة، وهذه تكون عيدية لكل اللبنانيين، ولكن علينا الحفاظ على قيمة هذه العيدية لأنه اذا فقدت قيمتها لا تعد عيدية إنما مشكلة، ونحن نريد أن نأتي لكم بحل، والحل يقوم على أن لا يكون هناك ظلم ولا إكراه ولا إقصاء ولا احتكار، لا بل عدالة، وعدالة التمثيل هي التي تتأتى بحكومة وحدة وطنية، وإن شاء الله بالأعياد يكون لدينا حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل».

كلام باسيل جاء خلال رعايته ريسيتالاً ميلادياً نظمته هيئة قضاء مرجعيون وحاصبيا في التيار الوطني الحر، وذلك في مركز المطران بولس الخوري الثقافي في جديدة مرجعيون.

ثم القى باسيل كلمة قال فيها: كل أحادية مصيرها أن تسقط مهما تعجرفت وتوهّمت أن بقدرتها الغاء الغير، فهي محكومة بالسقوط، وأنتم محكومون بالبقاء لأنكم لستم أقلية منعزلة بل متفاعلة وحاضرة. أنتم كغيركم في لبنان، والأهم ان هناك محافظة على خصوصيتها وأفكارها وايمانها ومعتقدها ومسموح لها ان تعبر وتقول، وهذا ما يغني لبنان، ان كلاً منا يحافظ على خصوصيته ولكن يتفاعل مع الغير ويحترم الغير، ويقبل به كما هو، هذا هو لبنان، وهذا ما يميزنا عن غيرنا، واليوم الذي فيه ننعزل ننتهي وينتهي معنا لبنان، أنتم الصمود والنموذج بوجه «إسرائيل». «إسرائيل» هذا النموذح المتعنت والعنصري الذي لا يشبهنا بتنوعنا»، متسائلاً عن الخروقات الإسرئيلية «التي «تحصل 150 مرة بالشهر لسيادتنا وبلدنا وأجوائنا، اليس هذا خرقاً؟ والعالم يسكت عن ذلك، العالم لا يحق له أن يتحدث عن خرق واحد، ويكون متحيزاً، لذلك علينا دائماً الدفاع عن حقوقنا وبلدنا وسيادة بلدنا». وفي الختام سلم بابا نويل هدايا الميلاد للاطفال.

وغرّد باسيل عبر «تويتر» قائلاً: «لبنان محميّ بجيشه وبمقاومته والأهم أنه محمي بتنوعه وتعدديته اللذين يهزمان أحادية «إسرائيل» وعنصريتها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى