افتتاح بازار الميلاد الخيري في باب توما

في مناسبة أعياد الميلاد افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في مبنى بطريركية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بازار الميلاد الخيري ضمن قاعة شهداء السريان «سيفو» في حي باب توما في دمشق.

وخلال افتتاحه البازار أكد قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أن عيد الميلاد يأتي هذا العام بالتزامن مع تعافي دمشق من الإرهاب. وهذه الاحتفاليات تشكل رسالة محبة وسلام للعالم لتأكيد أن سورية سيُعاد إعمارها بأيدي أبنائها بالمحبة والسلام.

وأضاف البطريرك أفرام الثاني: إن عيد الميلاد هذه السنة يتميز بالشعور الأكبر بالفرح والذي تجلى بمظاهر الميلاد وزينته والشعور الأهم هو الأمن والأمان الذي تعيشه دمشق وريفها بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري.

المطران مار تيموثاوس متى الخوري النائب البطريركي في دمشق أوضح أن هذه البازارات الخيرية تلبي احتياجات الأسر السورية خلال موسم الأعياد من حلويات وزينة الشجرة وضيافة العيد وغيرها، مبيناً أن الهدف منها إيجاد دخل لصندوق الجمعيات الخيرية إضافة إلى خلق مساحة للناس لعرض منتجات المبادرات الفردية المشاركة.

مدير دائرة خدمة الشبيبة في بطريركية السريان الأرثوذكس الأب جاك يعقوب أشار إلى أن هذه النوعية من البازارات تعتمد على مردودها الخيري لتقديم المساعدة للمحتاجين والفقراء وتسهم في رسم فرحة العيد على وجوه الجميع.

بدورها لفتت جوزيل هنا منظمة البازار إلى أنه يهدف إلى فتح المجال أمام الأشخاص الذين أثبتوا قدرتهم على الإبداع الفردي والعمل لرسم الفرح واستقبال الميلاد المجيد بالحب.

وعبر حاضرون عن أملهم أن تعم الأفراح سورية وأن يكون عيد الميلاد انطلاقة نحو الأفضل لجميع السوريين.

سانا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى