أخبار

الأسعد

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد، «أنّ لبنان وصل إلى مرحلة الخطر الفعلي سياسياً واقتصادياً ومالياً»، معتبراً «أنّ تقرير موديز عن المؤشرات السلبية للوضع الاقتصادي وإقدام السلطة السياسية الحاكمة على إصدار سندات خزينة جديدة بفوائد غير مسبوقة، يؤشران للأسف إلى سلوك طريق الانهيار وانعدام قدرة الدولة المالية وعجزها عن سداد الديون الخارجية والداخلية وفوائدها المرتفعة».

من جهة ثانية، اعتبر الأسعد «انّ من يعتدي على الجيش يعتدي على أمن الوطن والاستقرار والسلم الاهلي»، مؤكداً «أنّ المؤسسة العسكرية هي المؤسسة الوطنية الرسمية الوحيدة التي تجمع اللبنانيين وهي التي تحمي الوطن»، داعياً القوة السياسية إلى «رفع الغطاء عن المجرمين والمرتكبين وعلى كلّ من يعتدي على الجيش ويخل بالأمن».

الخير

طالب رئيس «المركز الوطني في الشمال» كمال الخير، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري، بـ «الالتفات الجدي إلى الأزمات المعيشية والقضايا الحياتية التي تهم المواطنين، لأننا نخشى من حدوث انفجار إجتماعي قريب قد يحرق الأخضر واليابس في البلد».

ورأى في كلمة ألقاها أمام زوّاره في دارته في المنية أنّ «على اللبنانيين ان يعترضوا ويتظاهروا ويعبّروا عن رأيهم، بطريقة سلمية وحضارية وتحت سقف القانون».

على صعيد آخر، حيا الخير «العمليات البطولية التي ينفذها المقاومون الأبطال في فلسطين المحتلة ضدّ جنود الاحتلال الصهاينة وقطعان المستوطنين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى