تويني أثار القضية والأجهزة المعنية تحرّكت للمعالجة

كشف وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني إلى الكشف عن الكارثة التي شهدتها بلدة حصارات في قضاء جبيل بعد رمي بعض أصحاب المزارع كميات من الدجاج النافق بين المنازل…!

وقال الوزير تويني في بيان إنّ «ما يجري في قرية حصارات فوق مدينة جبيل كارثة صحية وبيئية، فأصحاب المزارع رموا كميات من الدجاج النافق بين المنازل، وفي السفوح، الأمر الذي يشكل تهديداً ووباء، ويجب معاقبة من ارتكب هذه الجريمة فوراً.

أضاف: «لقد اتصلت بمعالي الوزير طارق الخطيب الذي أخذ التدابير الفورية، وكذلك رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية الذي اتخذ الإجراء الفوري نظاماً لدرء الخطر عن السكان.

وطالب الوزير تويني وزارة الصحة بأن تكشف فوراً على هذا الجرم بما يشكل أخطاراً مرضية وبيئية».

قائمقام جبيل زارت حصارات لمتابعة موضوع الدجاج النافق وتحرك احتجاجي لاهالي البلدة بعد الظهر

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 13:52 اقتصاد وبيئة

وبعدما أثار الوزير تويني هذا الأمر تابعت قائمقام جبيل نتالي مرعي خوري موضوع الدجاج النافق الذي رُمي في وادي بلدة حصارات. فزارت البلدة، بتعليمات من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، في حضور طبيب القضاء ورئيس قسم الصحة الدكتور شوقي الحلو، مستشار وزير الدولة لمكافحة الفساد المحامي وديع عقل، الطبيب البيطري كمال غوش ممثلاً وزارة الزراعة، آمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، رئيس مركز أمن الدولة الرائد ربيع الياس ومختار البلدة الياس الحويك، حيث تمّت معاينة مزارع الدجاج في البلدة، وتمّ أخذ عيّنات منها لمطابقتها مع الدجاج النافق لمعرفة الأسباب، على أن تصدر النتائج في الأيام القليلة المقبلة.

وأعلنت خوري أنها تلقت اتصالاً من وزير البيئة طارق الخطيب أبلغها فيه أنّ فريقاً فنياً من وزارة البيئة سيزور البلدة غدا اليوم ، للاطلاع على ما حصل ووضع تقرير مفصل. كما أعطى المحافظ مكاوي تعليماته بعدم بيع الدجاج من ايّ مزرعة دواجن في البلدة قبل صدور نتائج الفحوصات ومعرفة أسباب نفوق الدجاج حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفي نهاية الجولة، وصل الى المكان عضو تكتل «لبنان القوي» النائب سيمون أبي رميا الذي اطلع من القائمقام والحاضرين على ما تمّ التوصل اليه في هذا الموضوع، واعداً بمتابعة القضية مع المسؤولين في الدولة.

في غضون ذلك، دعا أهالي البلدة وهيئة قضاء جبيل في «التيار الوطني الحر» الى تحرك في ساحة البلدة عند الرابعة بعد الظهر، رفضاً واحتجاجاً على رمي دجاج نافق في وادي حصارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى