فلسطين المحتلة

تقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس، أوراق اعتماد السفير يوغوسلاف فوكادنيوفيتش سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لجمهورية صربيا لدى فلسطين.

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس، في مكتبه في مدينة رام الله، مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين، لما في ذلك من مصلحة عامة تعود بالأساس على المواطنين والمجتمع ككل.

كما بحث الحمد الله عدداً من القضايا، خاصة على صعيد قانون الضمان الاجتماعي، مؤكداً ضرورة التواصل والحوار البنّاء بين الجانبين.

ووضع رئيس الوزراء ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، في صورة الوضع السياسي، وما يواجه شعبنا من مرحلة صعبة جراء المحاولات الرامية لتصفية قضيتنا، وتعزيز فصل قطاع غزة عن الضفة والاعتداءات الصهيونية المتواصلة، وتقويض السلطة، داعياً كافة أطياف مجتمعنا الفلسطيني الى التكاتف والتعاضد لمواجه التحديات ومنع تمرير المخططات الأميركية الصهيونية بحق شعبنا وقضيتنا.

وجدّد الحمد الله تأكيده الحرص على حماية حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية، وصونها وعدم المساس بها.

التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، أمس، وزير الإعلام السعودي د. عوّاد صالح العواد.

وأطلع أبو ردينة، الوزير العواد، لدى لقائهما على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب في العاصمة السعودية الرياض، بحضور سفير فلسطين لدى السعودية بسام الاغا، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، لا سيما استهداف الصحافيين ووسائل الإعلام خلال قيامهم بواجبهم في تغطية الاحداث وتوثيق انتهاكات الاحتلال.

من جانبه، أكد وزير الإعلام السعودي استمرار دعم المملكة لفلسطين وقضيتها العادلة في شتى المجالات.

الشام

ناقش مجلس الشعب في جلسته الحادية والثلاثين من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة أمس، برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة العدل والقضايا المتصلة بعملها.

وفي معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أكد وزير العدل القاضي هشام الشعار أن الوزارة مستمرة في تطبيق برنامج الإصلاح القضائي والإداري بكل أهدافه وفي مقدمتها التخصص القضائي والتأهيل والتدريب، مبيناً أنه تم إجراء دورات تخصصية لـ 64 قاضياً في الدليل الرقمي ومكافحة الجرائم المعلوماتية كما يتم العمل على تدريب 20 قاضياً بالمحافظات بالاختصاص ذاته.

العراق

أكد النائب عن تحالف البناء حامد الموسوي، أمس، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي أشار بكل وضوح بانه غير مستعد للحضور الى مجلس النواب دون ضمان الاتفاق على استكمال النصاب كأقل تقدير، فيما أشار الى أن عبد المهدي يريد إعطاء رسالة للكتل السياسية بانه رئيس وزراء قوي وحازم ولا يقبل كسر إرادته.

وقال الموسوي، إن «رئيس مجلس الوزراء أشار بكل وضوح بانه غير مستعد للحضور الى مجلس النواب دون ضمان الاتفاق على استكمال النصاب كأقل تقدير»، مبيناً أن «الاتفاق الشامل والكامل على المرشحين حتى اللحظة لم يتحقق».

الأردن

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي إن الأردن استطاع استقطاب استثمارات عدة في قطاع الطاقة ومن ضمنها قطاع الطاقة المتجددة المتوقع أن تصل استثماراته بحلول عام 2020 الى 4 مليارات دولار.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة زواتي أمس، في مؤتمر ميثاق الطاقة العالمي، المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، بمناسبة الذكرى 20 للمعاهدة، والذي يهدف الى إيجاد حوار بين صنّاع القرار والشركات لتبادل الخبرات وفرص الاستثمار.

وقالت زواتي إن معظم هذه الاستثمارات شيّدت برأس مال أجنبي مما يدلّ على أن القطاع في الأردن يمتاز بالمصداقية وثقة المستثمرين.

الكويت

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أنه سيتمّ تحويل مبالغ الدفعة الأولى لمطالبات التعويضات للمواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة الى حساباتهم في البنوك خلال نهاية الأسبوع الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى