وإصابة 4 مدنيين بينهم طفل

أعلنت وزارة الصحة اليمنية «إصابة 4 مدنيين بينهم طفل إثر قصف مدفعي لقوات التحالف السعودي المتعددة على شارع الخمسين في مديرية الحالي جنوب مدينة الحديدة».

كما عاودت قوات التحالف السعودي شن قصفها المدفعي على منطقة 7 يوليو ومدينة الصالح في المديرية ذاتها، يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة رأس عيسى شمالي غربي المدينة الساحلية غرب البلاد.

فيما تدور مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى في مديرية نهم شمالي شرق صنعاء.

وأكد مصدر عسكري يمني «سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخير بعد تصدّي الجيش واللجان الشعبية لمحاولات تقدّمهم في التلال السود ومنطقة السلطاء شرق مديرية نهم نفسها».

وعند الحدود اليمنية السعودية، أحبط الجيش واللجان الشعبية هجومات مكثفة للتحالف السعودي باتجاه مواقعهم في نجران وعسير وجيزان، حيث قتل وجرح العديد من الجنود السعوديين بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت موقعاً في مربع الحماد بنجران السعودية، في حين، تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من صد هجومين عنيفين في صحراء الأجاشِر الحدودية الممتدة بين نجران وصعدة.

ووفق مصدر عسكري يمني، «قتل وجرح العشرات في صفوف قوات التحالف السعودي فيما دمّرت 4 آليات عسكرية لهم بانفجار شبكة ألغام أرضية خلال محاولتهم التقدم تحت غطاء جوي مكثف للطائرات الحربية والأباتشي والاستطلاعية باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية دون تحقيق أي تقدم».

وفي قطاع جيزان، أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي باتجاه وادي جارة ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، هذا وقصف الجيش واللجان الشعبية بـ4 صواريخ زلزال1 وقذائف المدفعية مواقع قوات التحالف السعودي في جبل قيس الحدودي بجيزان السعودية.

وفي منفذ علب الحدودي بعسير السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني، بـ»مقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال إحباط هجوم واسع لهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية غربي المنفذ الحدودي الرابط بين عسير وصعدة».

في غضون ذلك شنت طائرات التحالف السعودي غارات جوية عدة على مناطق متفرقة في مديريتي رازح وباقم الحدوديتين في محافظة صعدة شمال اليمن.

كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ9 غارات جوية مديريتي حرض وميدي الحدوديتين في محافظة حَجَّة غرب البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى