الناشف: نتمسك بأن تشكل الحكومة وفق المعايير الوطنية وبأن تتمثل القوى اللاطائفية عبدالله: التأخير في تشكيل الحكومة غير منطقي وغير مقبول

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي حنا الناشف في مركز الحزب، وفداً من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله، بحضور نائب رئيس الحزب وائل الحسنية وعضو المجلس الأعلى قاسم صالح، وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة.

عبدالله

وبعد اللقاء صرّح الشيخ حسان عبد الله قائلاً: نحن على قناعة بأنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي صاحب التاريخ الحافل بالنضالات سيستمرّ على هذا النهج، خاصة نهج مقاومة الاحتلال كما مقاومة الفساد.

وأضاف: «عرضنا للوضع اللبناني وخاصة موضوع الأزمة الحكومية ووجدنا أنّ التأخير في تشكيلها هو غير منطقي وغير مقبول لأنّ ما يطالب به النواب السنَّة المستقلون هو أمر طبيعي وحق طبيعي ولا يجوز لرئيس الحكومة تجاوزه تحت أيّ اعتبار من الاعتبارات، نتمنى أن تنتهي هذه الأزمة وأن يتدخل فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لحلها والتوصل إلى نتيجة تؤدي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لأنه لا يمكن أن نصف أيّ حكومة تنتج ولا يكون فيها سنة مستقلون بأنها حكومة وحدة وطنية.

كما تطرقنا إلى ما يقوم به رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو من استعراض على الحدود اللبنانية تحت عنوان «الأنفاق» وبغضّ النظر عن وجود أنفاق أو عدم وجود أنفاق، نحن لدينا كامل الحق في أن نقوم بكلّ ما يؤمّن لنا الدفاع حتى ولو كان في بعض الأحيان من مقتضيات الدفاع والهجوم، ولا يحق له ولا لغيره أن يبحث عن ماذا نفعل نحن على أرضنا أو تحت أرضنا أو في سمائنا أو في مياهنا، هذا حقنا الطبيعي ونحن لسنا مكلفين بأن نبرّر لا له ولا لغيره، خاصة أنه هو في الأساس محتلّ لفلسطين المحتلة ولا يمتلك الحق في الوجود على الأرض الفلسطينية.

كذلك تناولنا البطولات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني، والعمليات الأخيرة التي ترفع الرأس خاصة ما حصل في الضفة الغربية التي كان يظنّها العدو الصهيوني أنها باتت آمنة فإذا بها تكيل له الضربات الموجعة والتي أدّت إلى مقتل عدد من جنوده، فالضفة كما القطاع كما كلّ فلسطين جاهزة للدفاع عن حق الفلسطينيين في العيش الكريم وحق الفلسطينيين في استرجاع أرضهم والتي نتمنّى على الدول العربية أن تقوم بواجبها وإنْ كان لا حياة لمن تنادي.

كما نوّهنا بالمسار الذي يقوم به الحزب السوري القومي الاجتماعي في موضوع مكافحة الفساد، ونحن نعتبر أنّ مكافحة الفساد أهمّ من أيّ مسألة أخرى، هي بموازاة المقاومة لأنه لا يمكن أن يكون هناك مقاومة مرتاحة إنْ كان وراءها مفسدون يعملون على أن يخرّبوا الوضع في البلد، فلا يمتلك المقاومون إمكانية الصمود أمام العدو الصهيوني، وهذا جزء مما تحدثنا به.

الناشف

من جهته أشار رئيس الحزب حنا الناشف إلى أننا ومنذ أشهر عديدة ونحن ندعو إلى التسريع بتشكيل الحكومة لأنّ البلد من دون حكومة في حالة بلا توازن، والحكومة يجب أن تضمّ كلّ الأطراف وأن تلبّي المطالب المحقة لكافة شرائح الشعب.

أضاف: الوضع الاقتصادي في البلد لا يحتمل هذا التأخر في تشكيل الحكومة، لذلك نشدّد على ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة ونطالب بأن يكون الحزب القومي ممثلاً في الحكومة وكذلك النواب المستقلون، لأنّ هذا حق ضمن المعايير التي حدّدت.

وتابع الناشف: «نحن لا نخضع للمعايير الطائفية، لأنّ حزبنا هو حزب علماني وله باع طويل في الحياة السياسية وفي إحداث التغيير المطلوب في المجتمع. نحن خارج أيّ نطاق طائفي وعابرين للطوائف، ولذلك نتمسك بأن تتشكيل الحكومة على أساس المعايير الوطنية وأن تتمثل القوى اللاطائفية وفي مقدّمها حزبنا، لنشهد ولادة حكومة وحدة وطنية.

ورداً على سؤال حوال تهديدات «إسرائيل» للبنان بذريعة «الأنفاق»، أكد الناشف أنّ «إسرائيل» عدو يحتلّ أرضنا ويشرّد شعبنا وينكّل به ويهدّد وجودنا، ومن حقنا أن نقاوم هذا العدو الغاصب ونحاربه بكلّ ما أوتينا من قوة، وعلى العالم أجمع أن يدين عدوانية «إسرائيل» وإجرامها.

وختم الناشف: «نحيّي عمليات المقاومة الفلسطينية ضدّ الاحتلال لأنها تشكل الردّ المناسب على ما يقوم به هذا الاحتلال من ممارسات ضدّ أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة، كما ندعو الى وحدة وطنية فلسطينية بين مختلف القوى والفصائل، والعمل جميعاً على توحيد البندقية، وأن يعملوا جميعهم من أجل تحرير كلّ أرض فلسطين بقوة المقاومة، فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها عدونا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى