فتّوحي: تعاطي الحكومة مع الهبة الروسية للجيش لا يبشّر بالخير

تمنّى رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتّوحي أن تبصر الحكومة النور قبل نهاية السنة وأشار إلى أنّ «تعاطي الحكومة مع موضوع الهبة الروسية إلى المؤسسة العسكرية لا يبشّر بالخير»، داعياً إلى «تصحيح هذا المسار الذي لا يصبّ في مصلحة لبنان».

كلام فتّوحي جاء خلال إجتماعه مع بعض منسقي محافظة جبل لبنان في مقرّ الحزب الرئيسي في ضبيه، وجرى التداول، حسب بيان صدر، في موضوع «المشروع الوطني لإعادة النازحين السوريين إلى وطنهم»، وجرى تقييم المراحل المنجزة التي حققت نجاحاً كبيراً تجسّد بعودة مئات النازحين من كسروان إلى قراهم ومدنهم في سورية. كما تمّ تأكيد متابعة مراحل المشروع لتحقيق كامل أهدافه».

وشدّد على «أهمية تشكيل الحكومة»، متمنياً أن «تبصر النور قبل نهاية السنة، فأمام الحكومة المقبلة تحديات اقتصادية كبيرة، وواجب مقاربة موضوع النزوح بجدية من خلال تفعيل المبادرة الروسية والتجاوب معها، وهذا لن يتمّ إلا بتطوير العلاقة بين لبنان وروسيا وتنسيق الحكومة اللبنانية مع الحكومة السورية».

وأشار فتّوحي إلى أنّ «تعاطي الحكومة مع موضوع الهبة الروسية إلى المؤسسة العسكرية لا يبشّر بالخير»، سائلاً عن «جدوى حصر المساعدات بدول من دون أخرى». كما دعا إلى «تصحيح هذا المسار الذي لا يصبّ في مصلحة لبنان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى