بري يستقبل قائد الجيش ويعرض الوضع الحكومي مع مخزومي وإبراهيم

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة سفير إندونيسيا في لبنان أحمد خازن حميدي في زيارة وداعية، وكانت مناسبة لعرض التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية بين البلدين. ثم التقى وفداً من المجلس الإسلامي العلوي برئاسة القائم برئاسة المجلس الشيخ محمد خضر عصفور الذي عرض للرئيس بري مطالب وحقوق الطائفة على صعيد التمثيل في الحكومة وفي الإدارات، وكذلك موضوع استكمال مؤسسات المجلس الإسلامي العلوي من إفتاء ومحاكم. واستمع الوفد من الرئيس بري لشرح حول الأوضاع والتطورات الراهنة. وعرض الرئيس بري مع النائب فؤاد مخزومي وعرض معه الأوضاع العامة والوضع الحكومي.

وقال مخزومي بعد اللقاء: لقاؤنا اليوم مع الرئيس أولاً لتهنئته بالسنة الجديدة التي نتمنى أن تكون سنة خير على لبنان واللبنانيين وأن نتلقى التهاني بحكومة جديدة قريباً كما نسمع من رؤسائنا. طبعاً نسمع وسمعنا كثيراً ان الحكومة ستكون غداً أو الأسبوع المقبل، ونحن نتمنّى أن يحصل ذلك فعلاً لأن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية التي نشهدها باتت مؤلمة. أضاف: بحثنا مع الرئيس بري التطورات في المنطقة وتهديدات العدو الإسرائيلي والتغيرات بالنسبة لسورية. لا شك في أن المنطقة مقبلة على حلول ابتداءً من اليمن ووصولاً الى سورية، ونتمنى من القيادة السياسية في البلد، ونحن نقول دائماً إن الرئيس بري عنده ميزان الذهب، ان تنظر الى هذه الأمور كي نحضّر أنفسنا للمرحلة المقبلة وان لا نفاجأ بالحلول. وتكلمنا ايضاً بموضوع تمثيل أحد النواب الستة المستقلين في الحكومة، وأعتقد أنه أخذ مجرى طويلاً. وأتمنى على الرئيس الحريري من ضمن الحل ان يجتمع مع النواب الستة، ويستطيع أن يقول لهم إنه لا يريد توزيرهم. ولكن علينا أن نخرج من هذا الوضع لأنه لا يمكن لنواب ستة اعضاء في المجلس الينابي ان لا يستطيعوا الاجتماع مع الرئيس المكلّف. كذلك تكلمنا عن الوضع الداخلي في بيروت. وكما تعلمون أننا كمجموعة قدّمنا حلاً لمشكلة المجاري للطوفان الذي يحصل في الرملة البيضاء. وقد بحثنا هذا الموضوع مع مجلس الإنماء والإعمار والبلدية وقدمنا الحلول المطلوبة، ونحن متقدّمون بهبة غير مشروطة، وأن نقدم الأنابيب الموافق عليها من قبل مجلس الإنماء والإعمار والمهندسين والاستشاريين. المهم أن نحل هذه المشكلة، ولا نعرف لماذا هذه المماطلة بالموضوع. ونعود ونؤكد أننا مستعدون لحل هذه المشكلة وأن نؤمن الأنابيب والاستشارات وغيرها.

وقال مخزومي: بحثنا أيضاً مع الرئيس بري موضوعين آخرين هما: موضوع مدرسة الليسية عبد القادر. فالفكرة هي أن نبقي تلامذتها في بيروت ولكن في الوقت نفسه نرى أن الحلول المطروحة بأن تستأجر البلدية من وزارة التربية لإبقاء هؤلاء التلامذة في بيروت هي فكرة غريبة. وهل يا ترى أن إدارة الليسيه عبد القادر هي التي فعلاً ستدير وتعلم التلامذة أم سيؤتى بمؤسسة خاصة لتربح سياسياً وتقول إننا خرجنا من المشكلة ولكن ننتقل الى مشكلة اخرى. ولا أريد أن أذكر أسماء الآن، ولكن نتمنى ان لا تصبح البلدية وسيلة فقط للحلول السياسية، والنقطة الثانية التي تكلمنا عنها ما قاله الشاب عمر عبر المواقع الاجتماعية. هذا الشاب هو ابن بيروت ويعاين ما يحصل في بيروت. إننا نلاحظ حتى في اللجان النيابية بالنسبة الأموال التي يتم دفعها للمستشفيات لماذا هناك مناطق لها مونة أكثر على الوزارة من مناطق أخرى وتعطى أموالاً أكثر بينما في بيروت وبالذات مستشفى المقاصد تخفض سقوف الأموال التي تعطى لها؟ ما رأيناه محزن وهو مرفوض، لنتعاطَ فعلاً مع صحة المواطن خارج الإطار السياسي ونتمنى أن لا نرى مثل هذه الحالة المحزنة مرة أخرى.

والتقى الرئيس بري قائد الجيش العماد جوزف عون على رأس وفد من القيادة، وجرى عرض للأوضاع الأمنية والوضع في الجنوب على ضوء المزاعم الإسرائيلية حول الأنفاق. وهنأ العماد عون بري بمناسبة الأعياد وقدوم العام الجديد.

ثم بحث مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الأوضاع الأمنية وآخر التطورات على الساحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى