نشاطات

استقبل الرئيس حسين الحسيني، في دارته في عين التينة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد جلال فيروزنيا. وكانت مناسبة لاستعراض الأوضاع في لبنان والمنطقة.

اختتم بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي والوفد المرافق زيارته إلى بولونيا، بعد زيارة راعوية لمدينة شيستوهوفا واحتفل بالذبيحة الإلهية في المزار المشهور في دير ياسنا غورا، حيث إيقونة العذراء السوداء وهي شفيعة بولونيا.

ثم انتقل العبسي بعدها الوفد إلى مدينة كراكوفيا للقاء الكاردينال دجيفش ورئيس أساقفة كراكوفيا المطران مارك يدرازيفسكي، واحتفل بالقداس الإلهي في مركز البابا يوحنا بولس الثاني، حيث قدّموا له ذخيرة البابا القديس بحضور أخوية فرسان الهيكل التي تتبع روحياً لبطريرك الروم الكاثوليك.

كما زار العبسي رئيس أساقفة وارصو الكاردينال نيتش، وانتقل بعدها إلى مدينة بوزنان للقاء رئيس مجلس أساقفة بولونيا المتروبوليت غديسكي، وجرى البحث في شؤون كنسية واجتماعية. ثم قدّم محاضرة لطلاب الإكليريكية في الأبرشية المذكورة.

وكان العبسي والوفد المرافق قد زار السفارة اللبنانية في وارصو، وكان في استقباله سفيرة لبنان في بولونيا رينا شربل، بحضور السفير البابوي في بولونيا والقائم بأعمال السفارة السورية في وارصو. كما زاروا أيضًا السفارة السورية في وارصو واستقبلهم القائم بالأعمال باسم الآغا..

في ختام الزيارة، احتفل العبسي بالقداس الإلهي في مزار القديس يوسف الشهير في مدينة كاليش، حيث تجمّع أبناء المدينة للقائه وليعبروا عن تعاضدهم مع المسيحيين المتألمين في الشرق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى