زعيتر يلتقي الملحقين الاقتصاديين الجدد

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر، في حضور المدير العام للوزارة المهندس لويس لحود، الملحقين الاقتصاديين الجدد في السفارات اللبنانية في الخارج.

وأكد خلال اللقاء «أهمية عملهم ودورهم في تقديم صورة جيدة للبلد»، ولفت إلى «أهمية الوحدة وابعاد انتماءاتهم السياسية أن في 8 أو في 14 آذار عن عملهم، لأن أي فشل سيكون مردودهم على الوطن ككل، فلبنان في حاجة أن يكون لكل أبنائه وقواه السياسية وأن يعملوا جميعهم في سبيل رفعته وإنمائه».

وأكد «أن لبنان لكل أبنائه، ولا يمكن أن تقوم له قيامة من دون اللبنانيين المغتربين».

وأبرز «أهمية دور الملحقين الاقتصاديين مع الجالية اللبنانية التي يمكن أن يراوح حجمها بين العشرات والملايين، وتراوح فعالية الجالية اقتصادياً من بلد إلى آخر».

ونوّه بـ «قدراتهم وجدارتهم ولا سيما أنهم خضعوا لامتحانات في مجلس الخدمة المدنية ووزارة الخارجية». وشدّد على «التزام العمل لخدمة جميع اللبنانيين». وتمنى أن «يشكل تعيينهم خطوة على طريق تعيين ناجحين آخرين ولا سيما حراس الأحراج في وزارة الزراعة».

وأشار إلى «الدور المهم للملحقين الاقتصادين في نمو القطاع الاقتصادي والتجاري»، عارضاً «لدور الملحقين الاقتصاديين العرب والأجانب الذين يؤدون دوراً مهما في العلاقات الاقتصادية بين لبنان وبلادهم ويتابعون أدق التفاصيل لمعالجة أي عائق قد يطرأ أمام انسياب المنتجات الزراعية المصدرة من بلادهم إلى لبنان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى