منتخب «اليد» المدرسي يكثف استعداداته للبطولة العربية

يتطلع منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد إلى تحقيق نتيجة جيدة في أول مشاركة له في فئة تحت 2003، في البطولة العربية المدرسية المقررة بالقاهرة بين 2 و11 آذار 2019.

وكثف المنتخب اللبناني استعداداته لهذه البطولة المهمة، بعدما رفع مستوى التدريبات بقيادة المدير الفني محمد ألاجاتي ومساعده حسن كوثراني، إضافة إلى مدربة حراس المرمى هنادي طرابلسي.

وتبدو مهمة منتخبنا صعبة في البطولة، خصوصاً انه سيواجه منتخبات تخوض مباريات بشكل دوري ومستمر، إضافة إلى انها تمثل منتخباتها الوطنية، بينما لم يلد منتخب لبنان المدرسي إلا منذ نحو شهرين، وسط استعدادات جدية لتخطي كل العقبات التي قد تقف في وجهه.

وأكد ألاجاتي أن الهدف من المشاركة في البطولة هو إيجاد القدرة على المنافسة والبدء باكتساب الخبرة في مثل هذه المسابقات، وليس المنافسة على اللقب، «لأننا نواجه منتخبات قوية ولديها بطولات مستمرة خلال العام، لكن ذلك لا يعني أننا لن نلعب للفوز، بل سنقدم كل ما بوسعنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، لإبراز كرة اليد المدرسية اللبنانية على الساحة العربية». وعن التحضيرات، أعرب ألاجاتي عن ارتياحه مقارنة بالامكانات المتوافرة، و»سنخوض مباريات ودية امام بعض فرق الجامعات القوية، وصولاً إلى مواجهة أندية الدرجة الأولى، بهدف الاحتكاك مع لاعبين أصحاب خبرة، وكسر الرهبة والخوف عند اللاعبين».

وختم ألاجاتي: «الاتحاد المدرسي أنهى عمله الآن، والأمور أصبحت بين يدي اتحاد كرة اليد، الذي عليه ان يواصل دعم الفئات العمرية لسنوات مقبلة، من أجل بناء جيل جديد قادر على مقارعة الدول المجاورة».

أما طرابلسي، فأشادت بمستوى حراس المرمى في المنتخب، مضيفة: «لا قلق على مركز حراسة المرمى، مع وجود حراس لديهم قلب قوي، وحاضرين جسدياً وذهنياً، وهو ما يعطينا القوة لتطوير مستواهم بشكل أسرع».

ويشارك في التدريبات 17 لاعباً، على أن يستغني ألاجاتي عن لاعب واحد قبل السفر إلى القاهرة، وهم: محمود بنوت، مهدي توبة، حسن المعنقي، فضل فقيه، محمد طباجة، جاد الحاج علي، جلال بري، محمد فرحات، بسام البستاني، طوني أبو رجيلي، جاد ميشال العبدالله، ضياء زين الدين، رامي منصور، إيفان عازار، جو أبو ديوان، روجيه شاهين ومحمد إبراهيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى