بلهوان: محطة أساسية في «الكيلومتر الأخير» رادولوفيتش: إعداد تصاعدي مصحوب بالتصميم

أعرب مدير منتخب لبنان لكرة القدم فؤاد بلهوان عن ارتياحه لسير الأمور في المعسّكر المقام حالياً في البحرين، لا سيما «أنه محطة أساسية في مراحل الإعداد الأخيرة» للاستحقاق المنتظر نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» الذي ينطلق في 5 كانون الثاني المقبل.

وأشار بلهوان إلى أنّ التمارين منتظمة في المنامة، وتُجرى على وتيرتين يومياً مع مراعاة الجهاز الفني للجهد الذي يبذله اللاعبون. وستكون المباراة التجريبية «المغلقة» مع منتخب البحرين يوم الخميس المقبل 27 الجاري مناسبة للوقوف على جهوزية العناصر وحضورها الميداني، وتترافق مع المهلة التي حددها الإتحاد الآسيوي لإعلان اللائحة النهائية المؤلّفة من 23 لاعباً.

من جانبه، أكّد المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أنّ المعسّكر حلقة أساسية في برنامج الإعداد «الذي أرسيناه منذ حسم التأهّل سعياً لتقديم الصورة الأفضل في الإمارات، ويُظهر اللاعبون خلاله قابلية كبيرة، فهم متعانون ومصممون على التطور، وما أداؤهم المتقدّم أمام أوزباكستان في أستراليا خلال الشهر المنصرم إلا عينة عن إمكاناتهم وقدراتهم».

ولفت «رادو» إلى أن معسّكر البحرين المتضمّن تمارين مكثفة للياقة يلحظ الوقاية من الإصابات خصوصاً أنّ «رجال الأرز» سيخوضون 3 مباريات قوية في غضون 9 أيام خلال الدور الأول من نهائيات الكأس القارية.

وتتنوّع التدريبات وفق صيغة مختلفة محورها تعزيز الحضور البدني أثناء المحاورة والتمرّكز والتمرير، ويتكامل ذلك مع التدرّب على خطط وفواصل جماعية تؤمّن الانسجام بين مختلف الخطوط، ومحاولة سدّ أي نقص بدا جلياً خلال المباريات التي خاضها المنتخب في الأشهر الأخيرة.

وأوضح مدرّب اللياقة فلاديمير كرونيتش أنّ برنامج الإعداد البدني يُعنى بالعضلات كي تكون «محصنّة» في الاستحقاق الآسيوي. وقال: «التناسق مطلوب، كما علينا أن نراعي حالة اللاعبين مع انتهاء مرحلة الذهاب في الدوري اللبناني، لذا فإن برنامج تعزيز اللياقة تصاعدي دقيق لينسجم مع المهام المطلوبة في كأس آسيا».

وفضلاً عن الجانب التدريبي، يشهد معسّكر البحرين متابعة حثيثة للاعبين من منطلق الحرص على راحتهم وتوفير الظروف المثلى لتعاونهم، والتي أفضت عن هذا التأهّل التاريخي وفق «رادو»، الذي يشدد دائماً على دورهم وفضلهم بما تحقق، لأنه «حصيلة جهدهم وعرقهم ومثابرتهم». وكانوا أكدوا تصميهم على المضي قدماً ومتابعة تعزيز هذا الإنجاز في الإمارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى