رؤساء ووزراء ونوّاب وفاعليات هنّأوا قصيفي ومجلس نقابة المحررين بانتخابهم

توافد المهنئون إلى فندق مونرو أول من أمس، لتهنئة نقيب محرري الصحافة المنتخب جوزف قصيفي وأعضاء مجلس النقابة بفوزهم في الإنتخابات النقابية التي جرت في السادس من كانون الأول الحالي.

تقدّم المهنئين المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي تمنى لقصيفي وأعضاء المجلس «ولاية مثمرة في خدمة الصحافة والإعلام»، مشيداً بـ»الدور الذي يضطلع به العاملون في هذا القطاع، وهو دور وطني يعزّز مكانة لبنان الذي يظلّ بلد الحرية والديمقراطية».

ومثّل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب محمد خواجة ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري النائب السابق عمار الحوري، متمنّين لقصيفي وأعضاء مجلس النقابة المنتخب «التوفيق في مواجهة المسؤوليات المترتبة على النقابة».

كما تمنى الرئيس تمام سلام لقصيفي وأعضاء المجلس الجديد «التوفيق في مهامهم السامية في خدمة لبنان والفكر والرأي الحر».

وحضر مهنّئاً عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الإجتماعي معن حمية على رأس وفد ضمّ مدير التحرير المسؤول في جريدة «البناء» رمزي عبد الخالق ومسؤولة القسم الاقتصادي إنعام خرّوبي، نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، وزير الإعلام ملحم الرياشي، انطوان قسطنطين ممثلاً وزير الخارجية جبران باسيل، الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات ومدير الإعلام في الحزب جاد حيدر ممثلين وزير المهجرين طلال أرسلان، سفراء: دولة الإمارات حمد الشامسي، بنغلادش عبد المطلب ساركر، إيران جلال فيروز نيا ممثلا بالسيد فرحاني.

كما حضر النائبان شامل روكز وفؤاد مخزومي، الشيخ خلدون عريمط ممثلاً مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، محمد رزق ممثلاً رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم ناقلاً تهاني وبركة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي.

ومن المهنئين: الوزراء السابقون كريم بقرادوني، محمد المشنوق، جورج سولاج ممثلاً رئيس مؤسسة الإنتربول الوزير السابق الياس المر، رئيس تحرير البناء النائب السابق ناصر قنديل، النائب السابق إميل رحمة، نقيب الصحافة عوني الكعكي على رأس وفد من النقابة، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، مديرة «الوكالة الوطنية للإعلام» لور سليمان، عميد السلك القنصلي جوزف حبيس، ورئيس تحرير مجلة الأمن العام العميد منير عقيقي. مدير عام إذاعة «لبنان الحر» إيلي حرب ممثلاً رئيس حزب «القوات» سمير جعجع.

كذلك حضر رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه، رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشاره الأسمر، الرئيس السابق للمجلس الإقتصادي الإجتماعي روجيه نسناس، رئيس الرابطة المارونية أنطوان قليموس، السفير خليل كرم، رئيس رابطة خريجي كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية الدكتور عامر مشموشي، نقيب مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك علي كمال الدين، رئيس الإتحاد العالمي الكاثوليكي للاعلام الأب انطوان خضرا، رئيسة نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع رندلى جبور، رئيس نقابة مستوردي الأدوية الزراعية ميشال عقل، مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس على رأس وفد من الحزب، رئيس الكشاف الماروني المحامي جوزف حارس خليل، وفد من نادي ليونز جونيه برئاسة الدكتور روجيه طانيوس، وفد من قدامى مسؤولي حزب «الكتائب»، رأفت مرة ممثلاً حركة «حماس»، رئيس جمعية إنماء طرابلس والميناء أنطوان حبيب، عبد السلام موسى على رأس وفد من منسقية إعلام تيار «المستقبل»، وعدد من الفاعليات السياسية والإقتصادية والإجتماعية وحشد من الزملاء الصحافيين والإعلاميين من مختلف وسائل الاعلام.

بدوره، هنأ النائب أنور الخليل النقيب قصيفي وأعضاء المجلس، في رسالة، جاء فيها «يسرني أن أهنئكم في مناسبة تحملكم مسؤوليتكم النقابية بعد فوزكم في انتخابات نقابة محرري الصحافة. إني اذ أدعو لكم بالتوفيق والنجاح في هذه المسؤولية الوطنية والنقابية والإعلامية، أؤكد لكم وقوفناإالى جانب النقابة في معركتها من أجل صون ديمومة العمل للصحافيين وضمان عمل المؤسسات الصحافية والإعلامية وتوفير البنى التشريعية اللازمة لذلك».

على صعيد آخر، أعلنت نقابة محرري الصحافة عن إقفال مكاتب النقابة، لمناسبة عيد الميلاد المجيد طوال يومي الاثنين والثلثاء 24 و 25 كانون الأول الحالي، على أن تعاود العمل يوم الأربعاء. وبهذه المناسبة تتقدّم النقابة من الجميع بأصدق التهاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى