الحكومة والثلث المعطل

ـ لنعرف كيف تتمّ الأمور في لبنان يجب أن نتذكر أنه في ظلّ الكلام عن مطلب غير مشروع للتيار الوطني الحر ورئيس الجمهورية بنيل الثلث المعطل وتحميلهما مسؤولية تعطيل الحكومة بسبب هذا المطلب ينعم رئيس الحكومة وفريقه بالثلث المعطل ويمكنهم الإحتفاظ به إذا خسروا وزيراً، ورغم ذلك لم تتمّ مطالبتهم بالتنازل عن مقعد وزير لا يصيب ثلثهم المعطل ويحلّ العقدة.

ـ هذا يعني أنّ سوء الإدارة والتصرف في فريق من حليفين هما قوى الثامن من آذار والتيار الوطني الحر لا يزال مستمراً منذ تشكل الأغلبية وتضييع فرصة التفاوض على إيقاع حجمين متساويين للثامن والرابع عشر من آذار يفترض أن ينالا تمثيلاً حكومياً متساوياً.

ـ استمرار سوء الإدارة تظهره كيفية إدارة تمثيل اللقاء التشاوري فيتمّ طرح اسم جواد عدرة دون تنسيق واضح مسبق معه حول موقعه بعد التشكيل، ويقدّم رئيس الجمهورية المقعد دون تفاهم واضح مع حلفائه حول مصير هذا المقعد بعد التسمية وينتبهون جميعاً بعد التسمية إلى أنهم لم يتفقوا.

ـ العنوان اليوم هو تبادل الاتهامات بين التيار الوطني الحر والثامن من آذار عن التعطيل، وينعم فريق الرابع عشر من آذار بالثلث المعطل ومقعد زيادة ويوزع النميمة بين الحليفين ويتفرّج.

ـ حلف المنتصرين معني بتنظيم صفوفه لحسن إدارة انتصاراته…

التعليق السياسي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى