منتخب لبنان يختتم معسكره بلقاء ودي مع البحرين اليوم

يتوّج منتخب لبنان لكرة القدم معسّكره في المنامة بلقائه «الودي التجريبي» مع نظيره البحريني في الإستاد الوطني عند الثامنة من مساء اليوم الخميس السابعة بتوقيت بيروت ، وذلك قبل عودته إلى بيروت غداً الجمعة وإنخراطه في المرحلة النهائية من برنامج التحضيرات لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» التي أوقعته قرعتها في المجموعة الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية. وسيستهل برنامجه بمواجهته «العنابي» في 9 كانون الثاني المقبل في مدينة العين، علماً أن بعثة لبنان ستقصد الإمارات فجر 5 منه.

ويحضر المباراة أمام البحرين أمين سر الإتحاد جهاد الشحف الذي وصل إلى المنامة الأحد الماضي تابع عن كثب أحوال اللاعبين، ورئيس لجنة الملاعب عضو لجنة المنتخبات موسى مكي الذي إنضم إلى البعثة مساء الأربعاء.

وشدد الشحف على ما يعنيه خوض النهائيات الآسيوية وانعكاساته الإيجابية، وحضّ اللاعبين على المتابعة بالوتيرة ذاتها من الحماسة والإصرار لما فيه مصلحتهم بالدرجة الأولى وتبعاته المباشرة على اللعبة.

وإذ يضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على «ورشة الإعداد»، أوضح المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أن سبب استبعاد لاعبين عن اللائحة النهائية هو تأخّر استعادتهم الجهوزية البدنية المطلوبة، خصوصاً أن بعضهم عانى من إصابات خلال مراحل الدوري لم يتعافَ منها تماماً، وأضاف: «سيبقون موضوع متابعتي وعنايتي».

كما لفت رادولوفيتش إلى أن «الإمارات 2019» فرصة لأخذ لاعبين فرصهم الإحترافية الخارجية، حيث سيكونون موضع متابعة ورصد وبالتالي عليهم إستغلال المناسبة بأفضل طريقة في هذا التجمّع الكبير.

ورأى قائد المنتخب حسن معتوق أن «المعسّكر مهم ومفيد لتعزيز روح الجماعة، وقد تركّز فيه العمل على سدّ نواقص اللياقة البدنية إذ كان للجهاز الفني متسع من الوقت لذلك، ويقترن الجهد المبذول بالمباراة الودية التجريبية، التي تأتي في سياق اللقاءات الإعدادية منذ أيلول الماضي».

وطمأن معتوق الجمهور إلى حالة المنتخب مؤكّداً أن خوض «الإمارات 2019» لن يكون «من أجل المشاركة فقط بل سنسعى لتقديم أفضل صورة. مسؤوليتنا واحدة من أجل هدف واحد، وللاستقرار الفني والإداري دور كبير في ذلك».

من جانبه، يخضع منتخب البحرين لمعسكر داخلي قصير، وكان إلتقى أخيراً كلاً من الفيليبين والصين وميانمار وسورية وعُمان. ويقوده المدرّب التشيكي ميروسلاف سكوب الذي خلف الأرجنتيني سيرخيو باتيستا، وكان حصد مع منتخب بلاده للشباب المركز الثاني في كأس العالم عام 2007.

وسيلتقي البحرين الفائز على طاجيكستان بخمسة أهداف من دون ردّ الخميس الماضي كوريا الشمالية السبت المقبل قبل التوجّه إلى الإمارات، حيث سيفتتح البطولة في أبوظبي بلقاء أصحاب الأرض، وتضمهما المجموعة الأولى إلى تايلاند والهند.

وتعدّ «الإمارات 2019» المشاركة السادسة للبحرين في النهائيات، وأفضل نتائجه خلالها بلوغه نصف نهائي نسخة 2004 في الصين، حيث حلّ رابعاً بعد خسارته أمام إيران بركلات الترجيح، تحت قيادة الكرواتي يوريسيتش ستريشكو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى