اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى قدّمت إفادة كاملة ودقيقة عن الأسرى وتؤكد التزامها بالاتفاقية

قالت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء «إنها قدّمت إفادة كاملة ودقيقة ومهنية عن الأسرى بينما لم يلتزم الطرف الآخر بذلك»، مشيرة إلى أن «مجموع الأسماء المقدّمة في كشوف الطرف الآخر هو 9147 غالبيتها تشوبها الاختلالات».

وأوضحت أنّه «من بين الاختلالات في كشوف الطرف الآخر 2171 اسماً مكرراً، 1144 تم إطلاقهم مسبقاً، و1460 اسماً وهمياً والبيانات غير مستكملة، و111 اسماً لعناصر من القاعدة وداعش، و47 اسماً لأشخاص متهمين بقضايا جنائية وأخلاقية».

واعتبرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن «الإفادة المقدّمة من الطرف الآخر دليل على عدم الجدية ونية مبيتة للتنصل من الاتفاق»، مؤكدة «التزامها باتفاقية تبادل الأسرى».

وأضافت أنه «لن يُسمح لهم بالتنصل من اتفاقية تبادل الأسرى أو إفشالها»، مطالبة المبعوث الأممي بـ»الضغط على الطرف الآخر وإلزامه بتنفيذ الاتفاقية».

ميدانياً، كثفت قوات الجيش واللجان الشعبية من هجماتها الصاروخية والمدفعية على مواقع عسكرية لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والسعودية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية.

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بإحباط قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف باتجاه مواقعها في الربوعة بعسير السعودية».

وأشار المصدر إلى «سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية بينهم سودانيون بتدمير آلية عسكرية وجرافة بكسر زحف ثانٍ على قرية شرقي جبل النار قبالة جيزان السعودية».

كما أفاد المصدر بـ»إطلاق الجيش واللجان الشعبية عدداً من صواريخ الكاتيوشا على تجمّعات قوات هادي والسعودية قبالة جبل قيس بجيزان نفسه».

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري يمني بـ»استهداف مدفعية القوات المتعددة للتحالف بمختلف الأسلحة الرشاشة أماكن متفرقة جنوب وشرق مديرية التحيتا جنوب اليمن».

وتحدّث الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع عن «أكثر من 69 خرقاً للقوات المتعدّدة للتحالف السعودي في الحديدة غرب البلاد».

ولفت إلى «إطلاق 42 قذيفة مدفعية للقوات المتعددة للتحالف على عدد من المناطق في المدينة الساحلية».

وفي تعز جنوب اليمن، قال مصدر عسكري يمني «إنه سقط 8 قتلى و 6 جرحى من قوات هادي في تفجير آليتين بعبوات ناسفة استهدفتهم أثناء محاولة تسللهم على مواقع في جبهة الضباب غرب المدينة». يأتي ذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بإحباط محاولة في مفرق الوازعية جنوب تعز.

وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، شنّت طائرات التحالف غارة جوية استهدف منطقة القد في مديرية رازح الحدودية. كما أفاد مصدر عسكري بـ»قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بالمحافظة».

أما في محافظة البيضاء وسط اليمن، فقد نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية مشتركة لسلاح الجو المسير، ووحدة المدفعية استهدفت مواقع قوات هادي وتحصيناتها وسقط قتلى وجرحى في صفوفها بجبهة قانية.

كما أعطب الجيش واللجان الشعبية آلية بقذيفة قرب التباب السود في قانية ذاتها، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني.

وامتدت المواجهات إلى حجة غرب اليمن حيث قتل وجرح عدد من قوات هادي بانفجار آليتين عسكريتين بعبوات ناسفة شرق جبل النار.

فيما أفاد مصدر عسكري بـ»قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمّعاتها في صحراء ميدي محققة إصابات مباشرة».

يأتي ذلك بالتزامن مع تفجير آليتين بعبوات ناسفة ومصرع من على متنها في جبهة حيران، بالمقابل استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين مديريتي حرض وميدي الحدوديتين.

وفي نِهم شمال شرق صنعاء أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية تمّ خلالها الاشتباك بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في أطراف حريب نهم. هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على منطقة محلي في مديرية نهم شمال شرق صنعاء.

وفي أبين جنوب اليمن أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل عنصر وإصابة 3 آخرين من قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً بانفجار عبوة ناسفة في مديرية المحفد شرق المحافظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى