رجال الأرز في نهائيات آسيا في الإمارات

محمد حسن الخنسا

سافر منتخب لبنان لكرة القدم مساء أمس إلى دبي، ومنها سيتوجّه مباشرة الى مدينة العين حيث سيعسكر تحضيراً لخوض مباراته الأولى في المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا الـ 17 لكرة القدم التي ستستضيفها دولة الامارات العربية اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأول من شباط المقبل.

وسيلتقي رجال الأرز في باكورة مبارياتهم مع قطر في 9 منه في مدينة العين، قبل عودتهم إلى دبي مجدداً للقاء منتخب السعودية على ملعب آل مكتوم في 12 منه، ثم التوجّه إلى إمارة الشارقة ليعسكر ويلتقي فيها مع نظيره الكوري الشمالي في 17 منه في ختام مبارياته ضمن الدور الأول.

وأمس، أجرى المنتخب تدريبه المفتوح أمام رجال الصحافة والإعلام وحضور مميّز من الجمهوراللبناني، تقدمه النائب رولا الطبش وأمين عام اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، وسط أجواء حماسية من اللاعبين الذين تنفسوا الصعداء لما لمسوه من دعم جماهيري وإعلامي كبير وعبّروا عن فرحتهم وشكرهم لهذا الدعم.

وضمت اللائحة التي استدعاها المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش للدفاع عن ألوان منتخب الارز في النهائيات 23 لاعباً هم: الحراس مهدي خليل وأحمد تكتوك حلّ بديلا لحارس النجمة عباس حسن ومصطفى مطر، واللاعبون قاسم الزين، معتز بالله الجنيدي، نور منصور، جوان العمري، جورج فيليكس ملكي، محمد زين العابدين طحان، وليـد اسماعيل، علي حمام، سمير أياس، محمد حيدر، روبير ألكسندر ملكي، عدنان حيدر، نادر مطر، هيثم فاعور، حسن شعيتو «شبريكو»، حسن معتوق، هلال الحلوه، حسن شعيتو «موني»، ربيع عطايا وباسل جرادي. ويتطلع رادولوفيتش الى تسطير رقم في سجل المنتخب تحت قيادته ساعياً إلى فوز أول في المسابقة الآسيوية، بعدما جمع لبنان نقطتين من مشاركته الوحيدة في النهائيات التي استضافها في العام 2000، بتعادله مع العراق 2-2 ومع تايلاند 1-1، ثمّ خسارته امام ايران برباعية نظيفة. ويعوّل منتخب الأرز على أبناء الجالية اللبنانية المنتشرين في المدن الاماراتية لمواكبته، والذين يقدر عددهم بثمانين ألفا. كما سيواكبه مئات المشجعين من بيروت برحلات جوية إلى دبي وأبو ظبي.

وعلى جنبات التمارين، علّق المدرب محمد الدقة قائلاً: «كنا نطمح أن تكون الاستعدادات أفضل وأطول، ولكن ضمن امكانياتنا كانت التحضيرات جيدة، حتى المعسكر الذي أقمناه في البحرين كان ممتازاً واستفدنا منه كثيراً، إن لجهة الانسجام أو على مستوى المباراة التي خضناها، حيث اكتشفنا سلبياتنا ورفعنا من ايجابياتنا وتعلمنا منها الكثير».

وصرّح قائد المنتخب حسن معتوق قائلاً:»لقد وصلنا إلى الجهوزية النفسية والبدنية والفنية مع تركيز كبير، ندرك صعوبة المباريات المنتظرة، لكن لدي الثقة الكاملة بجميع اللاعبين لتحقيق الإنجاز، لن نذهب إلى الإمارات لمجرد المشاركة وإنما لتحقيق النتائج المرجوة ورفع اسم لبنان عالياً».

أما علي حمام فقال: «التحضيرات سائرة على السكة الصحيحة وبطريقة ممتازة، الوجود الكثيف للإعلام والحضور الجماهيري المميز، يفرحنا ويكبّر قلوبنا، وكلمة حق تقال لم يبخل الاتحاد علينا بأي شيء، كل شيء مؤمن وذاهبون ونحن على يقين باننا سنحقق النتائج المرجوة».

ويضيف هيثم فاعور: «استعدينا بحسب الإمكانيات المتاحة على أمل أن نوفق في تحقيق المطلوب، مع الشكر الجزيل للاتحاد على الجهود التي يبذلها، وفي النهاية أصبحت الكرة بملعب اللاعبين وسنقدم كل شيء مع الجهاز الفني لكي نظهر بمستوى يليق بنا وبكرة القدم اللبنانية.

أما مهدي خليل فرأى أنه «مع انضمام مدرب اللياقة البدنية إلى الجهاز الفني استطعنا الوصول إلى مستوى بدني جيد ونحن على استعداد تام لتحقيق النتائج المرجوة وبلوغ دور الـ ١٦». ليختم محمد حيدر: «كانت التحضيرات جيدة جداً وأصبحنا على استعداد تام لنكون في قلب الحدث معنوياً وفنياً وبدنياً، سنقوم بواجباتنا على أكمل وجه مع تمنياتنا بالتوفيق والقليل من الحظ».

وقالت النائب في البرلمان اللبناني، رولا الطبش جارودي، إنها تسعى بالتنسيق والتعاون مع لجنة الشباب والرياضة لنقل جميع مباريات منتخب الأرز على المحطة الأرضية اللبنانية تلفزيون لبنان ، معتبرة ذلك من واجب الدولة تجاه الجماهير. وأكدت طبش أنها ستسعى لتأمين دعم مالي تحفيزي مع الوزارة المعنية بحال وصل لبنان إلى مراحل متقدمة من البطولة الآسيوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى