كيشيشيان: القوميون في سورية نموذج يُحتذى في محاربة الإرهاب والتطرف

زار وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي كاثوليكوس الأرمن الأورثوذكس لبيت كيليكيا البطريرك آرام الأول كيشيشيان لتهنئته بمناسبة عيد الميلاد لدى الطوائف الأرمنية.

ضمّ الوفد إلى رئيس الحزب الأسبق مسعد حجل، منفذ عام منفذية المتن الشمالي سمعان خراط، وعضوي هيئة المنفذية وسام أبو حيدر وعمر طعمة، مدير مديرية الزلقا فاروق أبو جودة واسكندر حداد. وقد حيّا الوفد غبطة البطريرك على مواقفه وعلى الدور الذي يؤدّيه من أجل ترسيخ القيَم التي تحصّن المجتمع.

وجرى خلال الزيارة التطرق الى الأوضاع العامة، والتحديات العديدة التي تواجه لبنان، والعجز عن إيجاد الحلول للأزمات المتفاقمة التي تثقل كاهل الناس. وكان تشديد على أنّ النظام الطائفي لا ينتج إلا الأزمات، وأنّ المعالجة الحقيقية هي ببناء نظام جديد مدني علماني ديمقراطي يحرّر الناس من كونهم رعايا طوائف ومذاهب ويرسخ الوحدة والعدالة الاجتماعية على أساس المواطنة الكاملة.

ومن منطلق التأكيد المشترك على أهمية التحصين والوحدة، أثنى البطريرك كيشيشيان على دور الحزب السوري القومي الاجتماعي بوصفه حزباً جامعاً يعمل في سبيل تحقيق وحدة المجتمع، ويدافع عن الأرض بوجه الاحتلال والإرهاب، لافتاً إلى أنّ القوميين في سورية شكلوا نموذحاً يُحتذى من خلال وقوفهم في جبهة محاربة الإرهاب والتطرف، وفي العمل من أجل تحصين الوحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى