جهاد أيوب مكرّماً في القاهرة: أهدي الجائزة إلى رئيس الجمهورية والمقاومة

خاص «البناء»

بمناسبة إعلان الزميل جهاد أيوب أفضل إعلامي في الشرق الأوسط من قبل U.M.E.F أقام اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحقوق والحريات حفل تسليمه الجائزة في القاهرة منذ أيام.

وأيضاً حصل الزميل أيوب على جائزة «أوسكار»، والتي تمنح لأكثر شخصية مؤثرة في الشرق الأوسط من بين جميع الفائزين، وقدّمها له د. محمد عبد المنعم كمال رئيس الاتحاد، مشيداً بجهود المكرّم أيوب، واعتبره شخصية إعلامية مسؤولة ومؤثرة تبحث عن خدمة الفكر الإنساني في الإعلام والأدب والفن بمختلف فصوله، والعمل على تنوير المواطن العربي في ثقافة جامعة تعرف تاريخها وموروثها كمؤرخ يدرك دوره.

وألقى الزميل المكرّم جهاد أيوب كلمة شاكراً فيها مصر ومن اختاره للجائزة، ومتمنياً أن تستمرّ، وينالها أكبر عدد ممكن من الزملاء العرب.

كما أهدى الجائزة إلى بقايا الإعلام اللبناني والعربي المسؤول، وإلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورجال المقاومة في لبنان.

يُذكر، ومن خلال الحفل الذي أقيم في مصر تم تكريم بعض الفائزين في مسابقة أفضل 100 شخصية لعام 2018 من دول لبنان واليمن ومصر، وبحضور العديد من الوجوه الرسمية والاجتماعية والإعلامية إضافة إلى بعض المكرّمين، نذكر منهم د. صباح الصالح من لبنان «ناشطة في العمل الفلسطيني»، واللواء د. ناصر الفضلي من اليمن، واللواء د. محمد نواره، والمستشار عادل عبد المنعم، و د. سعد المصري، وشريف الحسيني، والسيد عادل الغمراوي من مصر.

نشير إلى ان الحفل قدّمته د. جيهان النمرسي، والدكتور صابرين صلاح، وأقيم بمناسبة الإعلان عن افتتاح مركز «بيت العرب» في مصر، وهو مركز يحتضن المثقف والفنان والأديب العربي الزائر من دون تكلفة مادية، ويعتبر بادرة رائدة لتدعيم التعارف، وفتح نافذة التواصل الفكري بين المثقفين العرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى