الجمعة , 22/03/2019

Latest News
العدد:2847 تاريخ:22/03/2019
Home » Article » الأردن يتأهل بفوزه على نسور قاسيون والامارت تتجاوز الحماسة الهندية بهدف

الأردن يتأهل بفوزه على نسور قاسيون
والامارت تتجاوز الحماسة الهندية بهدف

يناير 11, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

بلغ منتخب الأردن رسمياً دور الـ16 في كأس آسيا، بعدما حسم ديربي الشام لمصلحته وحقق فوزاً مستحقاً على نظيره السوري بنتيجة «2-0»، في المواجهة القوية التي أقيمت بينهما أمس الخميس، على استاد خليفة بن زايد بمنطقة العين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية. وأحرز هدفي الأردن في الشوط الأول، موسى التعمري بالدقيقة «26»، وطارق خطاب بالدقيقة «43».

وبفوزه، حافظ الأردن على صدارة المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى «6» نقاط، فيما بقي رصيد منتخب سورية متوقفاً عند نقطة واحدة. وظهر الانضباط التكتيكي العالي للمنتخبين في الدقائق الأولى، فانحصر الصراع في منطقة خط الوسط للبحث عن فرض السيطرة. وكانت أولى فرص المباراة لمصلحة الأردن، إثر عرضية أرسلها التعمري وحولها مرجان من بين المدافعين برأسه، ولكنها مرت أعلى مرمى إبراهيم العالمة، ليرد عليه العجان بتسديدة استقرت في أحضان شفيع.

وحاول بدوره منتخب سورية العمل على تعطيل مفاتيح اللعب للأردن، وبناء هجمات منسقة، معتمداً على انطلاقات تامر حاج ومحمد عثمان وفهد اليوسف ومارديكيان.

وبدأ منتخب سورية يظهر جرأة أكبر في الامتداد الهجومي، ليتراجع الأردن للخلف، ويعتمد على الهجمات المرتدة والمنسقة كسلاح لمباغتة مرمى خصمه.

ونجح الأردن في خطف هدف السبق بالدقيقة «26»، مستغلا الثغرات الدفاعية بخطوط خصمه، حيث توغل البخيت ومرر كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، حيث سددها الرواشدة لتجد التعمري الذي وضعها بقدمه داخل شباك العالمة.

وبنفس سيناريو هدفه بمرمى أستراليا، كان منتخب الأردن أن يسجل هدفه الثاني من ركلة ركنية وصلت إلى التعمري الذي أرسلها في عمق منطقة الجزاء وارتقى لها خطاب ووضعها داخل الشباك بالدقيقة «43».

في الشوط الثاني اندفع منتخب سوريا بحثاً عن تقليص النتيجة، فأرسل فهد اليوسف كرة أمام بوابة شفيع ارتقى لها خربين برأسه ومرت فوق العارضة.

ومضى الوقت، دون أي تغييرات طرأت على أداء منتخب سورية، حيث بقيت محاولاته الهجومية تفتقد للفاعلية المطلوبة. واستطاع منتخب الأردن المحافظة على تقدمه حتى النهاية بهدفين نظيفين، ليعلن عن تأهله رسمياً إلى دور الـ16.

وضمن المجموعة الأولى، فاز منتخب تايلاند على نظيره البحريني بنتيجة 1 ـ 0، سجّل للفائز تشاميب سونغراكسين د58 ، كما فاز منتخب الامارات على نظيره الهندي بنتيجة 2 ـ 0 ، سجّل لأصحاب الأرض خلفان مبارك د41 وعلي مبخوت د88 .

وبات في رصيد المنتخب الاماراتي 4 نقاط من فوز وتعادل ، والهندي 3 نقاط والتايلاندي 3 نقاط والبحريني نقطة واحدة ، وبذلك صعبت المهمة امام البحريني للانتقال إلى الدور الثاني، حيث يلزمه الفوز على الهند لضمان بقائه في الامارات.

الأردن يتأهل بفوزه على نسور قاسيون والامارت تتجاوز الحماسة الهندية بهدف Reviewed by on . بلغ منتخب الأردن رسمياً دور الـ16 في كأس آسيا، بعدما حسم ديربي الشام لمصلحته وحقق فوزاً مستحقاً على نظيره السوري بنتيجة «2-0»، في المواجهة القوية التي أقيمت بين بلغ منتخب الأردن رسمياً دور الـ16 في كأس آسيا، بعدما حسم ديربي الشام لمصلحته وحقق فوزاً مستحقاً على نظيره السوري بنتيجة «2-0»، في المواجهة القوية التي أقيمت بين Rating:
scroll to top