الأحد , 24/03/2019

Latest News
العدد:2847 تاريخ:23/03/2019
Home » Article » مدفيديف: الاستقلال في الفضاء الإلكتروني مسألة أمن قومي

مدفيديف: الاستقلال في الفضاء الإلكتروني مسألة أمن قومي

يناير 11, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أمس، «أن تحقيق الاستقلال في الفضاء الإلكتروني وإحداث نظام بيئي رقمي آمن وموثوق هي مسألة أمن قومي».

وقال مدفيديف خلال اجتماع حول تطوير نظام تشغيل محلي للهواتف المحمولة: «الاقتصاد الرقمي هو ليس فقط مزايا تمنحها التكنولوجيا الحديثة، نحن نفهم وندرك ذلك، لكنها هناك أيضاً أخطار كبيرة تنشأ من ذلك. لهذا السبب، تحقيق الاستقلال اللازم في الفضاء الإلكتروني، وإحداث نظام بيئي رقمي حديث في البلاد، وحمايتها الشاملة، هذا بالفعل يمثل مسألة أمن قومي».

وأشار مدفيديف إلى أن إنشاء بدائل للبرمجيات الأجنبية لا يعني أن روسيا ستتجه نحو العزلة.

وأوضح بهذا الصدد «أودّ أن ألفت انتباهكم إلى نقطة وهي أننا نقوم بإنشاء بدائل للبرمجيات الأجنبية، ولا يعني هذا أبداً أننا نتجه نحو العزلة، فهو شيء غير معقول، والأهم من ذلك، غير مناسب».

وشدّد رئيس الوزراء الروسي على أنه قبل عام 2024، من المرتقب أن تبلغ نسبة البرمجيات الروسية في هيئات السلطة 90 بالمئة، أما في الشركات الحكومية فحتى 70 بالمئة.

مدفيديف: الاستقلال في الفضاء الإلكتروني مسألة أمن قومي Reviewed by on . أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أمس، «أن تحقيق الاستقلال في الفضاء الإلكتروني وإحداث نظام بيئي رقمي آمن وموثوق هي مسألة أمن قومي». وقال مدفيديف خلال ا أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أمس، «أن تحقيق الاستقلال في الفضاء الإلكتروني وإحداث نظام بيئي رقمي آمن وموثوق هي مسألة أمن قومي». وقال مدفيديف خلال ا Rating:
scroll to top