رادولوفيتش يضع خطّة جديدة لمواجهة السعودية حضور جماهيري لبناني كبير في دبي اليوم

قال ميودراغ رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان، إنه سيجري عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية في مواجهة السعودية، في ثاني مبارياته بكأس آسيا لكرة القدم، اليوم السبت في دبي.

وقدّم منتخب لبنان، الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الثانية فقط، أداء أثار إعجاب المتابعين رغم الهزيمة 2- 0 في مباراته الأولى أمام قطر، وسيخوض مواجهة صعبة أخرى أمام نظيره السعودي الذي سحق كوريا الشمالية 4- 0 في مواجهته الافتتاحية بالمجموعة الخامسة بعد عرض مقنع. وقال المدرب، للصحفيين «لعبنا أمام قطر بشكل جيد، ولم نمنح المنافس فرصة صناعة أي فرصة في أول 65 دقيقة، تلقينا هدفاً من أول تسديدة على مرمانا بعد ركلتين حرتين».

وتابع: «لاعبو فريقي أغلبهم من الدوري المحلي ولم يعتادوا على هذا المستوى من الأداء، خاصة إيقاع المباراة، وبالطبع في مباراة الغد يجب أن أجري بعض التغييرات حتى أنعش فريقي، بالتأكيد سيكون هناك لاعبين أثنين أو ثلاثة جدد». ورفض رادولوفيتش، الذي يقود منتخب لبنان منذ العام 2015، الإيعاز بأن فريقه لعب بمهاجم وحيد ضد قطر، وأكد أن فريقه سيلعب بشكل هجومي أكبر أمام السعودية اليوم. وواصل: «من وجهة نظري بدأنا مباراة قطر بثلاثة مهاجمين، باسل جرادي و حسن معتوق و هلال الحلوة».

وأكمل: «أريد تذكيركم بأنه في ظل اللعب بهذه الطريقة خضنا بعض المباريات في التصفيات ومباريات ودية وحققنا الفوز، على سبيل المثال 5- 0 أمام كوريا الشمالية». وأوضح: « الآن نلعب في مستوى أعلى ونواجه فرقاً أقوى، وفي المباراة الأولى ربما كان بعض اللاعبين متحمسين وخائفين قليلاً بسبب الجماهير الكبيرة، أتمنى أن نكون غدا أفضل مستوى من الاستعداد منذ البداية وأن نلعب بشكل هجومي أكبر».

ويثق رادولوفيتش في قدرة فريقه على تكرار العرض الذي قدّمه في أول 65 دقيقة أمام قطر، التي سجلت هدفها الأول من أول تسديدة لها على المرمى في المباراة.

وقال: «من الصعب التعافي خاصة على المستوى النفسي بعد مثل هذه الهزيمة، لكني واثق أن لاعبي فريقي يملكون الرغبة في تكرار الأداء الذي قدمناه لمدة 65 دقيقة أمام قطر ، وإذا كررنا هذا الأداء القتالي المنضبط سنحقق نتيجة إيجابية».

وأضاف: «علينا نسيان ما حدث في المباراة الماضية، وتركيزنا كله على مواجهة السعودية، إنه فريق أحترمه كثيرا، فريق من المستوى الأول، من مستوى كأس العالم». وأردف: «لاعبو الأخضر يملكون خبرة البطولات الكبرى مثل كأس العالم ولديهم بعض اللاعبين الذين لعبوا في أوروبا، إنه فريق منظّم جدا ولديه جودة عالية في كل مركز وستكون مباراة في غاية الصعوبة بالنسبة لنا».

وفي المعلومات، أن مباراة اليوم ستكون بقيادة الحكم العراقي علي صباح، يعاونه حكما التماس العمانيان ابو بكر العمر وراشد الغيثي. وعلى صعيد آخر، وصل اليوم الى دبي عضو اللجنة الرياضية البرلمانية النائب فادي علامة لمواكبة المنتخب ميدانياً. كما وصل، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وائل شهيب. في حين يلازم الامين العام للاتحاد جهاد الشحف اللاعبين في الفندق وملاعب التدريب. هذا، ومن المتوقّع أن تواكب الجماهير اللبنانية المنتخب في دبي اليوم بشكل أكبر من حجم الجماهير التي حضرت في المباراة الأولى في مدينة العين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى