الخميس , 23/05/2019

العدد:2848 تاريخ:23/05/2019
Home » Article » أستراليا تتفوّق على فلسطين 3 ـ 0 والصين تهزم الفلبين بالنتيجة عينها

مباريات الدور الأول من كأس أمم آسيا
أستراليا تتفوّق على فلسطين 3 ـ 0 والصين تهزم الفلبين بالنتيجة عينها

يناير 12, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تغلبت أستراليا حاملة اللقب، على فلسطين بثلاثية دون رد، أمس الجمعة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم آسيا، المقامة في الإمارات. وبات رصيد أستراليا، 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، وبفارق نقطتين عن سوريا وفلسطين بينما يملك الأردن 6 نقاط، ليكون أول المتأهلين إلى دور الستة عشر.

بدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط، وحاول المنتخب الأسترالي فرض سيطرته منذ الدقيقة الأولى، وصنع فرصة مبكرة عن طريق جيمي مكلارين، لكن الدفاع الفلسطيني تعامل معها بهدوء. ودخل المنتخب الفلسطيني في أجواء المباراة بشكل أكبر، لكن الفريق الأسترالي واصل تفوّقه في الاستحواذ والضغط الهجومي. وافتتح المنتخب الأسترالي التسجيل في الدقيقة 18، حيث تلقى مكلارين كرة طولية عالية وجهها بلمسة مهارية برأسه إلى داخل الشباك معلناً تقدم أستراليا.

وبعد دقيقتين فقط، عزز المنتخب الاسترالي تقدمه بالهدف الثاني، حيث قدم كريس يكونوميديس جهداً فردياً رائعاً ، ثم أرسل عرضية متقنة إلى أوير مابيل الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك. وقام المنتخب الفلسطيني، بأكثر من محاولة لتقليص الفارق، لكنه لم يشكل الخطورة الكافية على المرمى الأسترالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا 2-0. وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيراً، حيث واصل المنتخب الاسترالي إحكام قبضته على المباراة وتوالت محاولاته لتعزيز تقدمه. وكاد الفلسطيني عبد الله جابر أن يسجل بالخطأ في شباك منتخب بلاده، حيث تصدّى لعرضية خطرة من رايان غرانت أمام المرمى، وارتطمت الكرة في النهاية بالعارضة وخرجت إلى ركلة ركنية.

وبدا المنتخب الأسترالي قانعاً بالثنائية، حيث تراجعت حدته الهجومية رغم استمرار استحواذه على الكرة بشكل أكبر. وفي الدقيقة 90، أضاف المنتخب الأسترالي، الهدف الثالث عن طريق البديل جيانو الذي تلقّى كرة عالية حوّلها برأسه إلى داخل الشباك الفلسطينية بنجاح.

الصين إلى الدور الثاني

من جهة ثانية، تأهل منتخب الصين إلى ثمن نهائي كأس آسيا دور الـ 16 ، بتغلبه على نظيره الفلبيني، بنتيجة 3-0، في مباراتهما أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة. وتقمّص وو لي دور البطولة للمنتخب الصيني، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 40 و66، وأضاف يو داباو الثالث في الدقيقة 81. وبذلك رفع «التنين» رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب.

أستراليا تتفوّق على فلسطين 3 ـ 0 والصين تهزم الفلبين بالنتيجة عينها Reviewed by on . تغلبت أستراليا حاملة اللقب، على فلسطين بثلاثية دون رد، أمس الجمعة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم آسيا، المقامة في الإمارات. وبات رصيد أسترا تغلبت أستراليا حاملة اللقب، على فلسطين بثلاثية دون رد، أمس الجمعة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم آسيا، المقامة في الإمارات. وبات رصيد أسترا Rating:
scroll to top