رئيس الجمهورية تابع التطورات على الحدود الجنوبية واطلع على الاتصالات لمواجهة التحركات الإسرائيلية

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التطورات الميدانية على الحدود الجنوبية، في ضوء التعديات الإسرائيلية المتمثلة بتشييد الجدار العازل في النقاط المتنازع عليها قبالة مستعمرة مسكاف عام، والتي كانت محور درس ومتابعة في الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى للدفاع أمس الاول، برئاسة رئيس الجمهورية.

واطلع الرئيس عون على المعلومات المتوافرة حول التحرّكات الإسرائيلية على الحدود الجنوبية، والاتصالات التي بدأها لبنان لمواجهة هذه التحدّيات.

إلى ذلك، كانت للرئيس عون سلسلة لقاءات تناولت مواضيع مختلفة، إضافة إلى لقاءات دبلوماسية. وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس عون في قصر بعبدا، رئيس أساقفة ابرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، اللذين وجّها دعوة لرئيس الجمهورية لحضور قداس عيد مار مارون في التاسع من شهر شباط المقبل. كما جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في البلاد.

دبلوماسياً، استقبل الرئيس عون سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهاليه Geza Mihalyi، الذي جاء مستطلعاً تفاصيل المشروع الذي تقدم به رئيس الجمهورية إلى الأمم المتحدة، لإنشاء «أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار في لبنان».

كما استقبل الرئيس عون، سفير لبنان لدى جمهورية كوريا السفير انطوان عزام، الذي أطلع رئيس الجمهورية على الدور الذي تقوم به الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوات اليونيفيل، في حفظ السلام والأمن في الجنوب، ودعم كوريا الدائم للبنان في المحافل الدولية.

وجرى عرض لسبل تطوير العلاقات بين البلدين، حيث أكد السفير عزام اهتمام كوريا بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول منطقة الشرق الأوسط، واعتبارها لبنان بوابة عبور إلى دول الجوار. وقد زوّد الرئيس عون السفير عزام بتوجيهاته.

كذلك، استقبل الرئيس عون سفير لبنان في الارجنتين السفير جوني إبراهيم وعرض معه العلاقات اللبنانية – الأرجنتينية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى