نشاطات

عرض الرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط، مع السفير البريطاني كريس رامبلنغ آخر المستجدّات والعلاقات الثنائية. وبحث مع وفد من شركة «رولاند بيرجر للاستشارات الاستراتيجية والاقتصادية والاستثمارية»، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك، الأوضاع الاستثمارية والاقتصادية.

استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، ودعاها إلى إعلان حالة طوارئ في المؤسسات الدولية المعنية بالنازحين السوريين في لبنان، لمتابعة أوضاعهم المأساوية، بعد العاصفة الأخيرة واستباقاً للعاصفة المقبلة، وتحديداً مخيمات البقاع، وذلك خلال زيارتها.

وأجرى المشنوق اتصالاً بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، فدعاها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وإعلان حالة طوارئ تحسباً للعاصفة المقبلة.

وأكد المشنوق متابعة أجهزة وزارة الداخلية أوضاع النازحين بكل طاقاتها.

كما طلبت لاسن من المشنوق نسخة من التقرير النهائي الذي قدمته إليه هيئة الإشراف على الانتخابات، لمتابعتها مع الجهات المعنية، وذلك بشأن دور الهيئة في الانتخابات المقبلة.

التقى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في دارته في بنشعي سفيرة الدانمارك ميريتي يول، بحضور جان بطرس، حيث تم عرض الأوضاع على الساحتين اللبنانية والإقليمية.

بحث المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، في مكتبه، مع المستشار الخاص لرئيس جمهورية أفريقيا الوسطى للشؤون الأمنية والدبلوماسية النائب «Guy Moskit» مواضيع ذات اهتمام مشترك إضافة إلى أوضاع الجالية اللبنانية. ثم التقى اللواء إبراهيم السفير الصيني في لبنان «Wang Kejian» وبحث معه في الأوضاع العامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى